عمان: ارسل عاهل الاردن الملك عبد الله الثاني الخميس برقية للرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند معزيا اياه بضحايا الهجوم الارهابي "الجبان" على صحيفة شارلي إيبدو. وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني اعرب الملك في البرقية عن "ادانته الشديدة لهذه الاعمال الارهابية الجبانة، وعن اصدق مشاعر المواساة بهذا المصاب الاليم، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل".

واكد العاهل الاردني "تضامن الاردن الكامل مع الشعب الفرنسي وقيادته في هذه الظروف". وكانت الحكومة الاردنية دانت الاربعاء "الهجوم الارهابي" الذي استهدف صحيفة شارلي ايبدو في باريس واوقع 12 قتيلا على الاقل.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني ان "هذا الهجوم الارهابي هو اعتداء على المبادئ والقيم السامية، كما انه اعتداء على فرنسا الصديقة".

والحكومة الليبية تدين

بدورها، دانت الحكومة الليبية المؤقتة ليل الاربعاء الخميس الاعتداء الدامي على صحيفة شارلي ايبدو. وقالت الحكومة الليبية في بيان تقلت فرانس برس نسخة منه إن هذا " إن الهجوم لا يمثل قيم الدين الإسلامي الحنيف التي تحث على عدم استهداف المدنيين" لافتة إلى أن "الإسلام رسالة ودعوة، لا انتقام وإرهاب".

وأكدت أنها "مع الحكومة الفرنسية في المعركة ضد الارهاب والعناصر الارهابية حيثما وجدت وبكل أشكالها ومسمياتها"، داعية المجتمع الدولي "التعاون مع ليبيا في مكافحة آفة العصر التي تعصف بالعالم أجمع".

وأبدت الحكومة الليبية "تعاطفها مع أهالي الضحايا والشعب والحكومة الفرنسية"، مشيرة الى أن "ما حدث& في فرنسا تهديد تواجهه ليبيا بشكل مستمر وتعمل بكل جهدها لمحاربته والقضاء عليه".

كما أكدت في بيانها "على أهمية التعاون بين ليبيا وفرنسا في الحرب على الارهاب كما تعاونت الدولتان في السابق".وأثار الهجوم على مقر شارلي ايبدو موجة استنكار وغضب في فرنسا والعالم ودفع أكثر من مئة ألف شخص للنزول الى إلشارع في تظاهرات عفوية في جميع أنحاء فرنسا تنديدا بالإرهاب.

&

&