روما: أشاد رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي اليوم بموقف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الحازم في مواجهة الإرهاب والتطرف. وقال رينتسي في لقاء مع القناة السابعة في التلفزيون الإيطالي إنه لمس موقفًا خليجيًا وعربيًا قويًا، أعرب عنه ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال لقائهما أول أمس في أبوظبي بشأن مواجهة الإرهاب واستئصال جذوره.

وشدد على أهمية تعاون أوروبا مع الدول العربية، ومنها مصر، في التصدي للإرهاب، ومنع تكرار مثل تلك الهجمات التي وقعت في العاصمة الفرنسية باريس خلال الأيام الثلاثة الماضي.

وأوضح أن تعزيز التحالف الدولي مع الدول الإسلامية المعتدلة التي تقف في الصفوف الأمامية في مواجهة الإرهاب وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يمثل "ضرورة قصوى".
كما أعلن رينتسي استعداد إيطاليا القيام بدور قيادي دبلوماسي في ليبيا والمشاركة بقوات دولية لحفظ السلام تحت مظلة الأمم المتحدة فيها حال فشلت جهود مبعوث المنظمة الدولية لتسوية الأزمة هناك.

وأشار في هذا الصدد إلى "الورقة الأخيرة" التي يقوم بها المبعوث الأممي برناردينو ليون حاليًا للتقريب بين البرلمان والحكومة المعترف بهما دوليًا في طبرق والحكومة الموازية في طرابلس لعقد مفاوضات الأسبوع المقبل في جنيف.