دبي: زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مساء الأحد مقر النادي الملكي للفروسية في منطقة الخوانيج في دبي، الذي يعتبر أول ناد تعليمي وتدريبي لدارسة علوم الفروسية والتدريب على امتطاء الخيول على مستوى الدولة.
&
وقد تجول سموه يرافقه الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم والفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب حاكم دبي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي في مختلف منشآت وأقسام النادي الذي يغطي مساحة من الأرض تقدر بأكثر من 165 ألف قدم مربعة.
&
فقد تفقد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الجولة قاعة "أفريكان ستوري"، التي تضم مكتبة خاصة بعلوم الخيل والفروسية باللغتين العربية والإنجليزية وفصلًا دراسيًا لتدريس المنتسبين لنادي علوم الفروسية النظرية والعملية.
&
وعرج ومرافقوه على أقسام ومباني النادي، الذي أسس في منتصف العام المنصرم، كملكية خاصة تعود الى المواطنين الشابين سيف خليفة مطر بن مزينة ومصطفى علي بن أحمد، حيث اطلع حاكم دبي على مرافق الاستراحة والترفيه لزوار ومنتسبي النادي، ثم تفقد اسطبلات الخيل التي تضم نحو سبعة وعشرين خيلا خاصة بالتدريب على الفروسية.
&
واستمع سموه من القائمين على النادي الى شرح تضمن التعريف بفكرة انشاء النادي وبرنامجه التعليمي والتدريبي وخطته المستقبلية في هذا الإتجاه، حيث من المقرر أن يفتتح في المرحلة المقبلة فرعا لكلية "ريتل " البريطانية المتخصصة في تدريس علوم الفروسية ومنح الشهادات الأكاديمية للخريجين في الكلية، حيث من المتوقع أن يقوم وفد من الكلية بزيارة النادي في نهاية الشهر الجاري لإجراء المناقشات حول إفتتاح فرع للكلية قبل نهاية العام 2015 حسب ما أفاد مالكا النادي الذي سيفتتح رسميا في الرابع عشر من كانون الثاني/يناير الحالي.
&
وأبدى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إعجابه بفكرة إنشاء ناد خاص للخيل والفروسية، وبارك للشابين خطوتهما، مؤكدا دعمه وتشجيعه لمثل هذه المشاريع والأفكار الخلاقة التي تحيي تراث الفروسية ورياضتها في دولتنا الحبيبة وبين أوساط الشباب.
&