نفدت أعداد صحيفة&شارلي إيبدو الساخرة، والتي حملت غلافًا يظهر رسمًا للنبي محمد حاملا لوحة عليها عبارة (أنا شارلي)، تحت عنوان يقول "مغفورة خطاياكم"،&ويتوفر&العدد الجديد بـ 16 لغة حول العالم.


باريس: نفذ العدد الاول من صحيفة شارلي ايبدو الهزلية الفرنسية من العديد من الاكشاك في فرنسا منذ الساعة الثامنة صباحا (7:00 تغ) وسط اقبال كبير سجل بعد الاعتداء الذي قضى على هيئة تحريرها قبل اسبوع.

وكان العديد من اصحاب الاكشاك الباريسية يرددون لزبائنهم "لم يعد لدينا اعداد" ما جعل العديدين منهم يشترون "لو كانار انشيني" اكبر صحيفة اسبوعية ساخرة في فرنسا والتي خصصت صفحتها الاولى الاربعاء لشارلي ايبدو.

16 لغة!
&
وكان ناشر شارلي ايبدو قد قرر زيادة نسخ العدد الاول من الصحيفة بعد الاعتداء الذي قضى على هيئة تحريرها والصادر اليوم الاربعاء من ثلاثة الى خمسة ملايين نسخة لمواجهة الإقبال الاستثنائي عليها في فرنسا، على ما افاد الموزعون.
&
وقالت فيرونيك فوجور رئيسة "ميساجري ليونيز دو برس" ان "الناشر قرر هذا الصباح رفع عدد النسخ الى خمسة ملايين" ستوزع بمعدل حوالى نصف مليون نسخة في اليوم ما سيسمح لجميع الاكشاك الراغبة في اعادة التزود بالحصول على نسخ اضافية، بعدما نفد هذا العدد التاريخي منذ الصباح في معظم اكشاك فرنسا.

وأكد ريشار مالكا، محامي صحيفة شارلي ايبدو، الاثنين أن عدد الصحيفة هذا الاسبوع، الذي أعده الناجون من مقتلة الاسبوع الماضي،& يتضمن بالتأكيد رسومًا كاريكاتورية للرسول. وقال باتريك بيلو احد كتاب الصحيفة إن العدد الخاص الذي صدر الاربعاء، يتوفر كذلك "بـ 16 لغة" للقراء من جميع أنحاء العالم.&
&
غفرت كل خطاياكم

وقال مالكا إن العدد يضع رسمًا كاريكاتوريًا للنبي محمد على غلافه، "لتؤكد الصحيفة أن موظفيها لن يتنازلوا للمتطرفين الذين يسعون إلى إسكاتهم".

أضاف مالكا: "رسوم النبي محمد وشخصيات أخرى من كل الديانات امر عادي في الصحيفة منذ اعوام، فلم يصدر أي عدد من شارلي إيبدو، منذ 22 عامًا، من دون رسوم كاريكاتورية للبابا وليسوع ولكهنة او حاخامات وائمة ومحمد".

والرسم بتوقيع الرسام لووز، يظهر فيه الرسول باكيًا في زي أبيض، يحمل يافطة كتب عليها "أنا شارلي"، الشعار العالمي الذي رفعه المتظاهرون ضد الاعتداء على شارلي ايبدو، والذين ساروا بالملايين الاحد. في أعلى الرسم، كتب لووز: "لقد غُفرت كل خطاياكم"، على طريقة الغفران المسيحي بعد الاعتراف، وقد ذيل الرسم بعبارة (نبي الرحمة).

وكان الأخوان كواشي قتلا 12 شخصا في هجوم على الصحيفة الساخرة شارلي ايبدو الاربعاء الماضي، بينهم خمسة من ابرز رسامي الكاريكاتور في الصحيفة، وثلاثة من الموظفين، وهتفوا اثناء مغادرتهم المكتب انهم انتقموا للنبي محمد. وقد قتلتهم الشرطة يوم الجمعة الماضي، في تبادل لإطلاق نار شرق باريس، بعدما اتخذوا رهينة.

أولها عن الرسول وآخرها عن (النحر) وأبو بكر البغدادي 2014
شارلي إيبدو... مواجهات فظّة بالكاريكاتير مع الإسلام!

وحدهم

منذ الجمعة، يعمل موظفو شارلي إيبدو في مكاتب صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، مستخدمين أجهزة أقرضتهم اياها مؤسسات إعلامية أخرى، لأن الشرطة لا تزال تغلق مكاتبهم بانتظار ختم التحقيقات، وسيتم نشر مليون نسخة من العدد الخاص هذا الاسبوع، وستتوافر اعداد منه خارج فرنسا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن إيريك بورتو، المدير المالي للصحيفةـ قوله: "وحدهم موظفو شارلي إيبدو سيساهمون في تحرير وإصدار عدد الأربعاء، بعدما رفضت الصحيفة مساهمات عرضها عدد من كبار رسامي الكاريكاتور في فرنسا ودول أخرى".

ويصدر من العدد الجديد، الذي يطلق عليه عدد "الأحياء ولووز"، وهو الرسام الذي نجا من اطلاق النار، ثلاثة ملايين نسخة مقابل 60 ألفًا كانت تصدر في كل أسبوع، وسيباع في 25 بلدًا، بـ16 لغة. وتلقى الناشر سيلًا من الطلبات في فرنسا والخارج، ما جعله يقرر الاثنين إصدار 3 ملايين نسخة بدلا من مليون نسخة كما كان مقررًا.&