قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: دان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين نشر الرسوم التي تمثل النبي محمد في صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية الاربعاء واعتبرها "استهتارا بمشاعر المسلمين".

وقال المفتي في بيان انه "يدين نشر رسوم ساخرة من النبي محمد (...) قامت به احدى دور النشر الفرنسية في عددها الجديد، الذي ضاعفت أعداد نسخه، ونشرته باكثر من 16 لغة، بما فيها العربية، في دلالة واضحة على التحدي المتعمد لمشاعر المسلمين والاستهتار بها".

واعتبر ان "هذه الرسوم وغيرها من الاساءات تضر بالعلاقات بين اتباع الاديان السماوية، وتؤجج مشاعر الحقد والبغضاء والكراهية بين الناس". واكد المفتي "رفض "تبريرها بحجة تقديس حرية الرأي والتعبير"، مشددا على ان "الحرية والديمقراطية تتناقضان مع انتهاك حقوق الاخرين والاعتداء على مقدساتهم".

وتابع "في الوقت الذي ندين فيه نشر مثل هذه الرسوم المسيئة، فإننا نشجب وبشدة الاعتداء على الأبرياء من الناس ونستنكر الإرهاب الظالم (...) ورفض استباحة دماء الناس بغير حق ومن دون ضوابط مشروعة". وطالب المفتي& الأمم المتحدة بإقرار قانون يقضي بمنع التطاول على الديانات ورموزها.

ونشرت شارلي ايبدوعلى غلاف عددها الصادر اليوم رسما للنبي محمد دامعا وهو يحمل لافتة كتب فيها "انا شارلي"، في اشارة الى العبارة التي اضحت شعارا لحملة تضامن عالمية واسعة مع الصحيفة بعد الهجوم على مقرها في باريس في السابع من كانون الثاني/يناير. وكتب بالاسود فوق صورة النبي على الغلاف "مغفور كل شيء".

وقرر ناشر الصحيفة اليوم زيادة نسخ العدد الاول من ثلاثة ملايين الى خمسة ملايين، بعد الاقبال الكثيف الذي ادى الى نفاد الاعداد منذ الصباح في مختلف انحاء فرنسا، بحسب ما افاد الموزعون.


&