قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: يلتقي وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بنظيره الايراني محمد ظريف اللذين يشارك بلداهما في المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني، بعد ظهر الجمعة في باريس، وفق ما اعلن مصدر دبلوماسي فرنسي مساء الاربعاء.

كما يزور الجمعة العاصمة الفرنسية وزير الخارجية الاميركي جون كيري حيث سيجتمع بفابيوس صباحا قبل ان يستقبله الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند. ولم يؤكد المصدر احتمال عقد لقاء ثلاثي بين ظريف وكيري وفابيوس في الوقت الذي تستانف فيه مفاوضات الملف النووي الايراني في جنيف.

واجرى كيري ونظيره الايراني الاربعاء في جنيف "محادثات جوهرية طيلة خمس ساعات" و"بحثا عددا كبيرا من المشاكل"، كما اعلن مسؤول اميركي كبير عضو في وزارة الخارجية الاميركية.

وتحاول طهران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا) التوصل الى اتفاق حول البرنامج النووي الايراني بحلول& تموز/يوليو المقبل.
وتطالب ايران برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها وتريد القوى الكبرى، في المقابل ان تتاكد من ان طهران لا تسعى وراء انتاج السلاح الذري تحت غطاء برنامج نووي مدني.

وبعيد وصوله الى جنيف الاربعاء، اعلن وزير الخارجية الايراني للصحافة الايرانية ان "مقترحات جديدة ستعرض". وقال "نحن على استعداد للرد على كل الاسئلة لكن يتعين ان نرى اذا كان الطرف الاخر مستعدا ايضا". ورسميا، ستستانف المفاوضات النووية الاحد في جنيف برعاية الاتحاد الاوروبي.


&