عبر مجلس التعاون الخليجي عن استنكاره لتصريحات أمين عام حزب الله ضد البحرين، وطالب حكومة لبنان بموقف منها.

إيلاف - متابعة: أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في الرياض الأربعاء أن أمين عام المجلس عبداللطيف الزياني استدعى السفير اللبناني لدى الرياض عبدالستار عيسى، وسلّمه مذكرة احتجاج على تصريحات أمين عام حزب الله حسن نصرالله العدائية واللامسؤولة تجاه البحرين.

احتجاج خليجي

وقالت الأمانة العامة في بيان إن الزياني سلّم عيسى مذكرة احتجاج من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بشأن تصريحات نصرالله، "باعتبارها تحريضًا صريحًا على العنف، وتدخلًا في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين".

وجاء في البيان إن دول مجلس التعاون تعتبر تصريحات أمين عام حزب الله اللبناني "تتعارض مع الروابط والعلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط دول المجلس مع الجمهورية اللبنانية".

ودعت الأمانة الحكومة اللبنانية إلى توضيح موقفها من تلك التصريحات، "والمبادرة إلى التعامل مع كل من يسيء لعلاقات الجمهورية اللبنانية مع دول المجلس، وضرورة اتخاذ إجراءات قانونية رادعة وحاسمة تجاه تلك التصريحات العدائية".

وإماراتي

وكانت الخارجية الإماراتية أعلنت الأربعاء أنها استدعت سفير الجمهورية اللبنانية لدى الإمارات حسن سعد لتسليمه مذكرة احتجاج رسمية على تصريحات نصرالله العدائية تجاه مملكة البحرين. وسبق أن أعلنت وزارة الخارجية البحرينية موقفًا مماثلًا الاثنين الماضي.&