كانو:&افادت مصادر امنية واستشفائية لوكالة فرانس برس ان انتحاريا فجر سيارته المفخخة المتوقفة في محطة في بوتيسكوم شمال شرق نيجيريا الاحد ما اوقع اربعة قتلى على الاقل و48 جريحا.

&وحتى الان لم تتبن اي جهة مسؤولية الاعتداء لكن بوتيسكوم العاصمة الاقتصادية لولاية يوبي شهدت في السابق هجمات شنتها جماعة بوكو حرام الاسلامية.
&
وافاد شهود ان الانفجار هز محطة تشار كوني للحافلات في ضاحية المدينة عند قرابة الساعة 10,30 (9,30 تغ) عندما صدم الانتحاري بسيارته الحافلات التي كان الركاب يصعدون اليها.
&
وقال شرطي ارسل الى المكان "ان انتحاريا فجر سيارته المفخخة في محطة للحافلات".
&
واضاف "نقلنا اربع جثث و48 جريحا" الى المستشفى.
&
وقالت &ممرضة في مستشفى بوتيسكوم العام لوكالة فرانس برس طالبة عدم كشف اسمها "نقلت خمس جثث بينها جثة الانتحاري و48 جريحا" الى المستشفى.
&
وقال عمر ساني التاجر الذي يعمل قرب المحطة "رأيت الانتحاري يخفف سرعته مرتين (...) قبل ان يسرع فجأة ويصدم بسيارته الحافلات التي كانت متوقفة بانتظار الركاب".
&
وكانت عملية انتحارية مزدوجة ضربت بوتيسكوم في نهاية الاسبوع الماضي حيث فجرت امرأتان عبوتيهما في سوق ما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص.
&
وهذه العملية الانتحارية الجديدة تسببت بحالة من الذعر في السوق التي استهدفت الاسبوع الماضي وفقا لشهود عيان.
&
وكانت بوتيسكوم مسرحا لعدة هجمات نفذتها بوكو حرام مع مقتل 15 شخصا في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 في مسيرة شيعية.
&
وبعد اسبوع فجر انتحاري نفسه في مدرسة ما ادى الى سقوط 58 قتيلا واصابة اكثر من مئة.
&
وكثفت بوكو حرام مؤخرا هجماتها في شمال شرق نيجيريا واستولت مطلع الشهر على قاعدة باغا العسكرية على بحيرة تشاد القريبة من شمال الكاميرون.
&
ودفع تدهور الاوضاع تشاد الى ارسال كتيبة الى الكاميرون حيث وصلت قافلة من 400 آلية عسكرية ومروحيات قتالية السبت للمساعدة في محاربة المجموعة النيجيرية الاسلامية.