نالت جمعية التصوير الضوئي العمانية 4 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية وميدالية برونزية و21 جائزة شرفية، في المعرض الدولي للتصوير المقام في ثلاث دول هي صربيا، والبوسنة والهرسك، والجبل الأسود.


لورا نصره من مسقط: استهلت جمعية التصوير الضوئي العمانية العام 2015 بفوز جديد يضاف إلى سجل الإنجازات الدولية التي حققتها سابقا.

وسجل مجموعة من أعضاء جمعية التصوير الضوئي فوزًا جديدًا على الصعيد الدولي بحصولهم على 4 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية وميدالية برونزية و21 جائزة شرفية وذلك في المعرض الدولي للتصوير المقام في ثلاث دول (صربيا - البوسنة والهرسك - مونتنيجرو) تحت رعاية الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي ( الفياب ) والجمعية الأميركية للتصوير الضوئي PSA.

جوائز

توزعت الجوائز على مجموعة من المصورين العمانيين، وحقق المصور ماجد العامري 5 ميداليات شرفية وميدالية فضية، وحصل فنان الفياب حبيب الزدجالي على ميدالية ذهبية وجائزتين شرفيتين.

وفاز المصور علي الغافري بميدالية ذهبية وجائزة شرفية، وحصل المصور الضوئي حمد الغنبوصي على ميدالية فضية وجائزتين شرفيتين والمصور الضوئي سيف الكعبي حصل على ميدالية فضية وجائزة شرفية، وحصلت المصورة الضوئية مها المنذرية على 3 جوائز شرفية، وفنان الفياب حمد المنوري على ميدالية برونزية، وحصل كل من المصور الضوئي سالم البوسعيدي وموسى الرزيقي وهيثم الفارسي وصفية البلوشي وسامي القوال على جوائز شرفية.

وتنوعت مواضيع الصور الفائزة بين تصويرالوجوه (البورتريه) والطبيعة وأخرى التقطت في مناطق مختلفة من سلطنة عُمان.

انجازات 2014

يذكر أن العام 2014 كان عاما حافلا بالإنجازات لجمعية التصوير الضوئي العمانية. حيث بلغ عدد الانجازات الفردية لأعضاء الجمعية 236 إنجازا دوليا، توزعت على 34 ميدالية ذهبية و22 ميدالية فضية و19 ميدالية برونزية بالإضافة إلى 161 جائزة شرفية.