قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: استجوب مجلس النواب العراقي وزير الدفاع خالد العبيدي على خلفية الوضع الأمني المتردي ومناقشات ملفات الفساد في الوزارة.

وقال مصدر نيابي عراقي اليوم إن "مجلس النواب بدأ باستجواب وزير الدفاع خالد العبيدي" مشيرا الى أن "جلسة الاستجواب تحولت الى سرية".

واضاف أن "مجلس النواب وافق على أن تكون عملية الاستجواب جلسة سرية بعد تصويت 200 نائب على ذلك".

وكان وزير الدفاع خالد متعب العبيدي وصل الى قاعة مجلس النواب اليوم السبت؛ لحضور جلسة استجوابه.
وعلق العبيدي بانه اول وزير دفاع يستجوب منذ العام 2003.

وبين العبيدي في صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك: "انا أول وزير دفاع عراقي يحضر جلسة استجواب في مجلس النواب منذ عام 2003 وحتى الان".

وكان مجلس النواب اليوم السبت بدأ جلسته الاعتيادية 26 باستجواب وزير الدفاع خالد العبيدي تحت قبة البرلمان ، بعد ان قرر ان تكون الجلسة سرية وبموافقة 200 نائب من بين 220 نائبا حضروا جلسة اليوم برئاسة سليم الجبوري.

يذكر أن مجلس النواب استضاف وزير الدفاع الاسبق عبد القادر العبيدي على خلفية الوضع الامني في فترة تسلمه عمل الوزارة ، كما استضاف وزير الدفاع السابق سعدون الدليمي لمناقشة جريمة سبايكر.

يشار الى ان جدول اعمال جلسة اليوم يتضمن& التصويـت على صحة عضوية بعض النواب و التصويت على مشروع قانون تصديق جمهورية العراق على النظام الأساسي لمجلس السلم والأمن العربي، ومناقشة توصيات لجنة الصحة بخصوص دمج وزارة البيئة مع وزارة الصحة، اضافة الى استجـواب وزيـر الدفـاع، ومناقشة خطة عمل اللجنة المالية للسنة التشريعية الثانية.
&