قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت وزارة الصحة السعودية أن ما يقارب الـ&1600 مصاب في حادث تدافع مشعر منى راجعوا المستشفيات، وقد خرج منهم 90 % تقريبًا، ولا يزال 120 مصابًا منومًا في مستشفيات مكة المكرمة وجدة يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.


إيلاف - متابعة: أكد وزير الصحة المهندس خالد الفالح أن حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان تحرص كل الحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم إلى الأراضي السعودية وحتى مغادرتهم لها سالمين غانمين.
&
وقال خلال استقباله نائب رئيس مجلس وزراء دولة موريشيوس شوكت علي سودهن والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء في جدة، إن الوزارة استعدت مبكرًا لموسم الحج بتهيئة العديد من المستشفيات والمراكز الصحية، ودعمها بالكوادر البشرية من مختلف التخصصات الطبية والإدارية، وتأمين جميع احتياجاتها من الأجهزة والتقنيات الطبية الحديثة.

وأكد أن الوزارة تعاملت بمهنية عالية مع حادث التدافع في منى، وتمكنت بفضل الله من إنقاذ المئات من المصابين، وتقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية اليهم ميدانياً وأثناء تنويمهم في مستشفيات الوزارة.
&
من جانبه أعرب نائب رئيس مجلس وزراء دولة موريشيوس عن تضامن حكومته مع المملكة، التي لا تألو جهداً في خدمة الإسلام والمسلمين، ومن ذلك الخدمات الجليلة التي هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن، مقدماً الشكر والعرفان الى حكومة المملكة، ولوزارة الصحة على تقوم به من جهود كبيرة لخدمة الحجيج.