اتخذ صاحب مقهى في أستراليا قرارًا غريبًا من نوعه، إثر امتعاض عمال المحل من أموال متعرقة، ويتمثل القرار برفض استلام الفئات النقدية التي يخبئها الزبائن تحث الثياب، معلقًا يافطة على محله تفيد بذلك، فبات الزبائن يستجيبون مع الوقت للقانون الجديد عبر إخراجهم النقود من مخابئها قبل فترة وجيزة كي لا تبدو متعرقة.


جواد الصايغ من نيويورك: واصل صاحب مقهى "ذي فاسين كوفي لونج"، في أستراليا، مسلسل إصدار قرارات غريبة، تتعلق بزبائنه، وبطريقة تعاطي إدارة المقهى معهم.

فأصدر روبن ويكس، صاحب المقهى، قرارًا مكتوبًا على يافطة، ينص على عدم قبول الأموال من الزبائن، إذا كانت مخبأة تحت الحمالات الصدرية أو تحت البنطال.

قرار سابق&
وفي عام 2012، منع صاحب المقهى اثنين من أصدقائه من الأكل في المقهى، لأنهما كانا يأكلان كثيرًا، مشيرًا إلى أنهما كانا يسبقان الزبائن الآخرين، ويفسدان الأمر على الجميع.

جاء القرار الجديد، بعدما ضاق صاحب المقهى والعاملون فيه من الأموال "المعرّقة"، التي تخرجها بعض الزبونات أو المارات من المقهى، أو الرجال الذين يخرجون أموالهم المخبأة في ملابسهم الداخلية، خشية السرقة.

وأوضح صاحب المقهى روبن ويكس لصحيفة "ذي ويست أسترليان" أنه علق اليافطة على مدى 6 أسابيع، قبل أن يبدأ الناس في استيعاب الأمر.

تهذيب الزبائن
وأشار إلى أن الزبائن باتوا يدركون ذلك الآن، وأنهم صاروا "مهذبين بما يكفي"، ليستخرجوا أموالهم قبل وقت، بحيث تكون جفت من العرق.

وأوضح قائلًا إن ابنه قال له إن على الناس ألا يخبئوا أموالهم في تلك الأماكن، وأن عليه رفض تلك الأموال.