&تشهد جبهة "الصبيحة" مواجهة عنيفة بين "المقاومة الشعبية" وبين مليشيات الحوثي وصالح، في محاولة لمنع تقدمهم باتجاه مدينة عدن ومضيق باب المندب.

جمال شنيتر من اليمن: اكد ابو احمد الصبيحي، القيادي في المقاومة الشعبية - جبهة الصبيحة بمحافظة لحج الجنوبية، على الاهمية العسكرية التي تحتلها جبهة الصبيحة باعتبارها &خط الدفاع عن العاصمة الجنوبية عدن شرقًا ومضيق باب المندب جنوبًا.

وكشف الصبيحي، في حديث خاص لـ "إيلاف"، عن اشتداد جبهات القتال في مديرية الوازعية المجاورة، التابعة اداريا لمحافظة تعز، مشيرًا الى تعزيزات حوثية تحاول الوصول الى الصبيحة، ومحافظة لحج عمومًا، ومن ثم الى العاصمة الجنوبية عدن، مطالبًا قوات التحالف &العربي بالاهتمام بجبهة الصبيحة عبر مدّ رجال المقاومة بالأسلحة والذخائر.

صمود&
&
تتواصل الاشتباكات العنيفة بين رجال المقاومة الشعبية وبين ميليشيات الحوثي وصالح، في جبهة الصبيحة بمحافظة لحج. وأسفرت المعارك التي نشبت في اطراف مديرية المضاربة التابعة لقبائل الصبيحة، الى مقتل اربعة عناصر من ميليشيات الحوثي وإصابة العشرات منهم.
&
وكانت &مناطق الزيدية والمجاربه والبراحه في جبهة المحاولة، شمال غرب محافظة لحج، قد تعرضت لقصف بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا والهاون من قبل الميليشيات خلال اليومين الماضيين، الى ذلك، قصفت مليشيات الحوثي وصالح مواقع جبل النخج امجار، التابعه لجبهة الصبيحه في جبهة المنصورة والرويس، بعد عجزهم عن التقدم على كل جبهات الصبيحة.
&
"أبو احمد الصبيحي" أكد بأن رجال المقاومة صامدون في مواقعهم رغم قلة السلاح والذخيرة، وهم "يلقنون المليشيات دروسًا قاسية"، مشيرًا إلى أن الحوثيين استهدفوا بعض التجمعات السكانية، ما ادى الى اصابة عدد من كبار السن والنساء والأطفال.&
&
وكشف الصبيحي عن معنويات عالية، وعن حماس منقطع النظير لدى المقاومة في الصبيحة، مؤكدًا بأنها "تخوض معارك ضارية وتقدم انتصارات مذهلة وكبيرة، وتلحق بالعدو خسائر كبيرة ومؤلمة في العتاد والأرواح"، مشيرًا الى ان "ابطال المقاومة حفروا الخنادق والمتارس عبر السلسلة الجبلية من الصبيحة الى باب المندب، واستطاعوا وقف تقدم الحوثيين الى جبهة باب المندب الاستراتيجية".
تعزيزات&
&
كما وكشف عن اشتداد جبهات القتال في مديرية الوازعية، المجاورة والتابعة اداريا لمحافظة تعز، مشيرًا إلى تعزيزات حوثية تحاول الوصول الى الصبيحة، وقال: " قوام عسكر الحوثي، الذين اقتحموا مديرية الوازعيه وباتوا على مشارف حدود الصبيحه، يقدرون بنحو الف مقاتل بجميع عتادهم، بالإضافة إلى عشر عربات مدرعة، وثلاث دبابات، وعدد من راجمات صواريخ الكاتيوشا".
&
وأضاف: "عند اختراق حدود الصبيحة الغربية سوف تقوم &قوات الحوثي بمواصلة زحفها باتجاه مركز مديريه المضاربه، ومن ثم التحرك الى العاصمة عدن، في حال عدم اسناد المقاتلين بصواريخ مضادة للدروع والأسلحة الثقيلة".
&
الإمداد
&
وطالب قوات التحالف العربي بالاهتمام بجبهة الصبيحة، باعتبارها احد الجبهات الاساسية والخط الدفاعي عن مدينة عدن، وذلك عبر مد رجال المقاومة بالأسلحة الثقيلة والمؤن والذخائر، بالإضافة إلى الدعم اللوجستي والطبي والإنساني، حيث أن مناطق الصبيحة تعتبر منطقة محاصرة من جميع جهاتها، داعيًا التحالف الى رصد ومتابعة التحركات العسكرية للمليشيات الحوثية في المناطق المتاخمة لمحافظتيّ تعز ولحج.
&
وكانت &ﻗﺒﺎﺋﻞ ﺍﻟﺼﺒﻴﺤﺔ قد دعت ﺩﻭﻝ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﻭﻗﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ العسكرية ﺍﻟﺮﺍﺑﻌﺔ إلى الإسراع في ﺇﻣﺪﺍﺩﻫﻢ ﺑﺎﻟﺴﻼﺡ ﻟﺼﺪ ﻣﻠﻴﺸﻴﺎ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻭﺻﺎﻟﺢ ﺍﻟﻤﺘﻮﻏﻠﺔ ﺑﺠﺒﻬﺔ ﺍﻟﻤﻀﺎﺭﺑﺔ من بلاد الاصابح، كما وناشدت &ﻗﺒﺎﺋﻞ ﺍﻟﺼﺒﻴﺤﺔ، في بيان صحفي، ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﺮﺍﺑﻌﺔ ﺑﻌﺪﻥ، الإسراع في ﺇﻣﺪﺍﺩ ﺟﺒﻬﺔ ﺍﻟﻤﻀﺎﺭﺑﺔ ﺑﺎﻟﺴﻼﺡ للاستمرار ﻓﻲ ﺻﺪ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻭﺻﺎﻟﺢ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻤﻀﺎﺭﺑﺔ، ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻟﺤﺞ.&
&
ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻗﺒﺎﺋﻞ ﺍﻟﺼﺒﻴﺤﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ: "ﻧﺤﺬﺭ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻣﻦ ﻣﻐﺒﺔ ﺍﻟﺘﻠﻜﺆ ﻋﻦ ﺇﻣﺪﺍﺩﻧﺎ ﺑﺎﻟﺴﻼﺡ ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺃﺳﻮﺓ ﺑﺠﺒﻬﺔ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻤﻨﺪﺏ، ﻭﺃﻥ الاعراض ﻋﻦ ﺗﺰﻭﻳﺪ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺑﺠﺒﻬﺔ ﺍﻟﻤﻀﺎﺭﺑﺔ ﺑﺎﻟﺴﻼﺡ ﻳﻌﻨﻲ ﺩﺧﻮﻝ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ إلى عدن".
&
ﻭﺃﺷﺎﺩ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ ﺑﺒﻄﻮﻟﺔ أبناء ﺍﻟﺼﺒﻴﺤﺔ "ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺴﻄّﺮﻭﻥ ﺃﺭﻭﻉ ﺃﻣﺜﺎﻝ ﺍﻟﺒﻄﻮﻟﺔ ﺑﺎﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﺃﺭﺿﻬﻢ، ﻭﻣﻨﻊ ﻣﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻭﺻﺎﻟﺢ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﻟﻠﺠﻨﻮﺏ ﻋﺒﺮ ﺃﺭﺿﻴﻬﻢ"، ﻣﻄﺎﻟﺒﻴﻦ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﺮﺍﺑﻌﺔ، ﻭﺩﻭﻝ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ، الإسراع في ﺇﻣﺪﺍﺩﻫﻢ ﺑﺎﻷﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﻨﻮﻋﻴﺔ بهدف "اﻠﺘﺼﺪﻱ ﻟﻠﻐﺰﺍﺓ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻓﺮﻭﺍ ﻣﻦ ﺟﺒﻬﺔ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻤﻨﺪﺏ ﻟﻴﻌﺰﺯﻭﺍ ﺟﺒﻬﺘﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺍﺯﻋﻴﺔ ﺍﻟﻤﺤﺎﺫﻳﺔ، ﻭﺍﻟﺸﺮﻭﻉ ﺑﺎﺟﺘﻴﺎﺡ ﺍﻟﻤﻀﺎﺭﺑﺔ".
&