تعهّد مادورو بأن يكون مصير شاربيه الحلق في حال فشلت حكومته في الوفاء بتعهداتها التي قطعتها والمتمثلة في استكمال بناء مليون وحدة سكنية جديدة للعائلات المحتاجة والفقيرة في فنزويلا، وذلك بحلول العام 2016، تندرج هذه الشقق في إطار برنامج إسكان عام أطلق عليه اسم الرئيس الراحل هوغو تشافيز.


إيلاف - متابعة: تعهّد الرئيس الفنزويلي نيكولاس نيكولاس مادورو بحلق شاربه في حال أخفقت حكومته في بناء مليون وحدة سكنية اجتماعية مخصصة لذوي المداخيل المتواضعة حتى نهاية العام الجاري.

وقال الرئيس الفنزويلي، في كلمة ألقاها في منطقة ياراخوي الفنزويلية الخميس، "مصير شاربي الآن في يد وزير الإسكان"، مؤكدًا أن الهدف سيتحقق، ومشيرًا في السياق أنه سيمكنه استقبال العام الجديد وهو محتفظ بشاربيه.

مادورو أبدى استعداده للوقوف في وجه التحدي بتسليم 2520 وحدة سكنية إلى الأسر الفنزويلية المحتاجة، كجزء من برنامج الإسكان العام، الذي أطلق عليه اسم الرئيس الراحل هوغو تشافيز.

هذا وتمكنت الحكومة الفنزويلية منذ بداية برنامج إنشاء المساكن المعروف باسم "جران ميسون فيفيندا" عام 2011، من بناء مساكن، بلغ عددها أكثر من 742 ألف مسكن، علمًا أن وزير الإسكان، مانويل كوفيدو، أعلن أن 260 ألف وحدة سكنية، يتم تشييدها على وجه السرعة. يذكر أن تصريحات الرئيس الفنزويلي جاءت بخصوص الخطة الحكومية التي تهدف إلى القضاء على عجز الإسكان في البلاد بحلول نهاية عام 2019.