باريس: دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاربعاء الفرنسيين الى "عدم الاستسلام للخوف" او ردود الفعل المفرطة بعد الاعتداءات التي نفذها تنظيم داعش في باريس الجمعة الماضي واوقعت 129 قتيلا.

وقال هولاند في خطاب امام رؤساء بلديات مدن فرنسية في باريس ان عملية مكافحة الارهاب التي تمت الاربعاء في سان دوني بشمال باريس "تؤكد لنا مرة اخرى اننا في حرب، حرب ضد الارهاب" مضيفا "لا يمكن التسامح مع عمل معاد للسامية او مناهض للمسلمين".

واضاف "من خلال الارهاب يريد داعش بواسطة عمليات القتل زرع الشكوك والفتنة ووصمة العار". وتابع "علينا عدم الاستسلام للرغبة في الانطواء ولا للخوف ولا المزايدة ولا ردود الفعل المفرطة".

واضاف الرئيس ان الشرطة البلدية المكملة لقوات الشرطة والدرك يمكن ان تزود باسلحة من مخزون الشرطة الوطنية. وفي فرنسا عناصر الشرطة البلدية ال3900 غير مسلحين مبدئيا.

وقال هولاند ان حل الاماكن والمجموعات "التي تشجع الارهاب" الذي تم تقديمه في اطار حالة الطوارىء بمشروع قانون عرض صباح الاربعاء خلال جلسة لمجلس الوزراء، سيتم "فورا".

واضاف "اذا شجع بعض الاشخاص الاعمال الارهابية في بعض الاماكن وضمن جمعيات وتجمعات فان مشروع القانون الذي عرض صباحا ينص على حلها. وسيتم ذلك على الفور" بعد صدور القانون.

وقال الرئيس متوجها الى المسؤولين البلديين انه بعد الاعتداءات "لحمتنا الاجتماعية هي الرد الانسب ووحدتنا الوطنية هي خير تعبير عن ذلك. علينا ان نكون حازمين ضد اي شكل من اشكال الحقد. لن نقبل باي عمل يعكس كرها للاجانب او معاداة السامية او معاداة المسلمين".
&