وجه العاهل السعودي الملك سلمان بتقديم 500 ألف دولار باسم السعودية لدعم البرامج التنموية المختلفة لمشروع "منصة الخير الرقمي" الذي يهدف إلى جمع التبرعات من الأفراد حول العالم لخدمة المشاريع التنموية دولياً والإسهام في دعم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لما بعد عام 2015.
&
الرياض: أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية نزار بن عبيد مدني أن العاهل السعودي الملك سلمان أصدر توجيهات بالتبرع بمبلغ 500 ألف دولار باسم المملكة العربية السعودية لدعم البرامج التنموية المختلفة لمشروع "منصة الخير الرقمي" الذي يهدف إلى جمع التبرعات من الأفراد حول العالم لخدمة المشاريع التنموية دولياً.
&
&وقال خلال رعايته في مقر وزارة الخارجية بالرياض اليوم الجمعة حفل تدشين مشروع " منصة الخير الرقمي " الذي أقيم بالتعاون والتنسيق بين الوزارة ومكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالرياض إن المشروع يعد أحد نتائج منتديات حوار الشباب السعودي الدولية، حيث تتضمن المبادرة إنشاء منصة إلكترونية تحت إشراف المقر الرئيسي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك.
&
من جانبه قال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالرياض الدكتور آشوك نيقام : " إن هذه المبادرة دليل على قدرة الحوار بين الشباب من مختلف الأمم والديانات والثقافات على المساهمة في التنمية العالمية" .
&
وأشار إلى أن منتديات حوار الشباب السعودي الدولية أتاحت الفرصة لهم ليتفاعلوا مع نظرائهم الشباب والجهات ذات العلاقة من الدول المختلفة وأن يناقشوا معهم حلولاً مبتكرة لمشاركة الشباب في التنمية , وتمكن الشباب عبر هذه المنتديات من عرض أفكارهم على رؤساء الدول المختلفة والمنظمات الدولية ذات العلاقة.
&
وأعرب عن تقدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لما قدمته المملكة من دعم للمنصة واهتمامها بأهداف التنمية المستدامة لما بعد 2015م كما تحدث عن مشروع المنصة وآلية التبرع.
&
يذكر أن المملكة أسهمت بتكفل تكاليف إنشاء مشروع المنصة وإهدائها لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي استمراراً في توجهها لخدمة الإنسانية وانطلاقاً من حرصها بتيسير تدفق المساعدات للدول المحتاجة.
&
وتوجه هذه التبرعات مباشرة إلى ميزانية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك وسوف تتضمن المرحلة القادمة من المشروع وتحديد مشروعات تنموية مختلفة حول العالم ويستطيع الفرد اختيار ما يشاء فيها للتبرع سواء بدعم توفير اللقاحات وتطعيمات للأطفال المحتاجين أو توفير غذاء ومسكن وتعليم وغيرها ، فيما ستشهد المرحلة الثالثة من المشروع تأسيس مجلس إدارة يتابع اختيار المشروعات المطروحة ضمن المنصة ومراقبة الصرف يكون من شباب العالم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ويكون الشباب السعودي مقاعد دائمة ضمن المجلس.
&
وتجسد هذه المبادرة الجديدة الدور المهم الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في مجال التنمية العالمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
&
حضر الحفل عدد من رجال الأعمال وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي لدى المملكة وسفراء الدول التي عقدت فيها منتديات حوار الشباب وهي الهند والصين وإسبانيا والبرازيل وألمانيا وتنزانيا وكوريا إضافة إلى مجموعة من الشباب والشابات الذين اقترحوا المبادرة.&