سجلت شعبية الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ارتفاعًا بعشر نقاط لتصل إلى 32%، بعد اعتداءات باريس، فيما ارتفعت شعبية رئيس الوزراء مانويل فالس سبع نقاط إلى 43%، بحسب استطلاع نشر الثلاثاء.


إيلاف - متابعة: ردًا على سؤال "هل تعتبرون ان فرنسوا هولاند هو رئيس جيد للجمهورية؟"، اجاب 32% من الاشخاص ايجابًا، اي بارتفاع عشر نقاط عن تشرين الاول/اكتوبر. في المقابل عبر 67% عن رأي معاكس (-10%) بحسب الاستطلاع، الذي اجري لحساب لكسبرس والصحافة المحلية وفرانس انتر.

وقال 70% من مناصري اليسار انه يعتبرونه رئيسًا جيدًا، لكن 8% فقط من اليمين يشاطرونهم هذا الرأي (+4). وارتفاع شعبية الرئيس الفرنسي مشابه لذلك الذي سجل في كانون الثاني/يناير بعد الاعتداءات على شارلي ايبدو والمتجر اليهودي. وارتفعت شعبيته انذاك من 21% الى 31%.

وكان ارتفاع شعبية مانويل فالس محدودًا اكثر مع 43% (+7) من الاشخاص الذين يعتبرونه "رئيس وزراء جيدًا"، مقابل 56% (-6) عبّروا عن رأي معاكس. وفي كانون الثاني/يناير، سجل رئيس الوزراء تقدمًا بثماني نقاط بعد الاعتداءات.

من جهة اخرى، اعتبر 68% من الاشخاص ان "الطبقة السياسية كانت بمستوى الحدث" بعد اعتداءات باريس، مقابل 31% عبّروا عن رأي معاكس. ولا يزال الان جوبيه يتصدر ترتيب الشخصيات السياسية مع 46% (+7) من الآراء المؤيدة، متقدمًا على ايمانويل ماكرون 36% (+7)، وبرنار كازنوف وزير الداخلية، الذي نال 12 نقطة اضافية لتصل شعبيته الى 32%. واجري الاستطلاع عبر الانترنت بين 19 و20 تشرين الثاني/نوفمبر على عينة من الف شخص فوق سن الـ18 مع هامش خطأ يبلغ 2,5%.
&