قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&أثار خبر الإعلان عن تسليم السلطات التركية، جثة الطيار الروسي الذي قتل بعد إسقاط طائرته، إلى السلطات الروسية، إستياء وإمتعاض ناشطين سوريين معارضين على مواقع التواصل الإجتماعي.


جواد الصايغ: كان الناشطون السوريون، أطلقوا فور إعلان قوات المعارضة إحتجاز جثة الطيار الروسي، هاشتاغ، ‫"#‏الهرموش_مقابل_جثث_الطيارين_الروس‬"، في أي عملية تبادل ستحصل مع السلطات الروسية.

ويعتبر حسين هرموش، من اوائل الضباط المنشقين عن الجيش السوري، وينسب اليه فضل تأسيس الجيش الحر، وقد تمكنت الإستخبارات السورية من إستدراجه من الداخل التركي في شهر ايلول 2011.
&
الأولوية للمصالح التركية
وقال أحد الناشطين على موقع (فايسبوك)، "المخابرات التركية قامت بتسليم جثة الطيار الروسي الى روسيا"، متسائلا،"اين النشطاء الذين أطلقوا حملة جثة طيار روسي مقابل جثة حسين هرموش"، وأضاف،" يبدو ان مصالح تركيا أهم من كل الشعب السوري".
الناشط عاصم زيدان، كتب يقول،" أصلا مافي حدا أسموا حسين هرموش،ولم يتم تسليمه للنظام من داخل الأراضي التركية"، متابعا،"عادي تركيا تستلم جثة الطيار من الفصائل و تسلمه لروسيا ، بلكي بيسكتوا شبيحة أردوغان".
&
كلام اوغلو
وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود اوغلو، اليوم الاحد، أعلن، "أن جثة الطيار الروسي الذي قتل اثر اسقاط الطيران التركي لمقاتلته قرب الحدود السورية الثلاثاء، نقلت الى تركيا وستسلم الى روسيا".
& وقال اوغلو "الطيار الذي قُتل خلال انتهاك المجال الجوي سُلم الينا على الحدود الليلة الماضية"، مضيفًا أن دبلوماسيًا روسيًا سيتوجه برفقة ممثل عن الجيش التركي الى محافظة هاتاي على الحدود السورية لتسلّم الجثة"، مضيفا "قام كهنة ارثوذكس بالصلاة على الجثمان في هاتاي، بما يتوافق مع تقاليدهم الدينية". &
&
&تأكيد سفارة موسكو
&كلام اوغلو أكدته السفارة الروسية في تركيا التي قالت لوكالة "ريا نوفوستي" إن جثة اوليغ بيسكوف ستنقل اليوم الاحد، بحضور الملحق العسكري الروسي، من محافظة هاتاي الى انقرة اولًا، فيما أشار المتحدث باسم السفارة، ايغو ميتياكوف، إلى أن موعد وتوقيت نقل الجثة الى روسيا لم يتأكدا بعد.