قال نائب وزير الخارجية بدولة الكويت&خالد الجارالله إن المجلس ناقش موضوع الازمة السورية بكل أبعاده وما ينطوي عليه من أخطار تهدد دول المنطقة والأمن والسلم الدولي، داعياً إلى وضع حد لمأساة الشعب السوري.


الرياض: قال نائب وزير الخارجية بدولة الكويت&خالد الجارالله إن المجلس ناقش موضوع الازمة السورية بكل أبعاده وما ينطوي عليه من أخطار تهدد دول المنطقة والأمن والسلم الدولي، مشيرا الى أن دول المجلس سبق وأن حذرت من خطورة الوضع المأساوي في سوريا والكل يدرك أبعاد هذا الوضع والتي أدت إلى ما أدت إليه من أوضاع انعكست على دول المنطقة"، داعياً إلى وضع حد لمأساة الشعب السوري.

في الشأن اليمني، قال الجارالله : "إن موقف دول مجلس التعاون ينصب في محاولة إعادة الشرعية والسعي إلى الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره وفق ثوابت دول المجلس المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية خاصة القرار 2216 ".

وقال في تصريح صحفي اليوم، على هامش أعمال الدورة السادسة والثلاثين للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون الخليجي التي استضافتها الرياض: إن المجلس الأعلى بحث عدداً من القضايا السياسية أبرزها مكافحة الإرهاب الأوضاع في سوريا واليمن والعراق وليبيا والقضية الفلسطينية ومسيرة السلام.

وأضاف الجارالله : إن القمة الخليجية في الرياض تعقد في ظروف حساسة ووسط تحديات متزايدة ومخاطر عديدة تحيط بدول مجلس التعاون والمنطقة العربية, مما يكسبها أهمية مضاعفة، مؤكدًا حرص دول المجلس على التصدي لهذه المخاطر والتعامل مع أبعاد هذه المرحلة التي وصفها بالخطيرة.
&