القدس: قتل فلسطيني الجمعة برصاص جنود اسرائيليين بعدما هجم بسيارته على حاجز اسرائيلي قرب الخليل في جنوب الضفة الغربية من دون ان يوقع اصابات بين الجنود، وفق الجيش الاسرائيلي.

وقال الجيش في بيان "حاول فلسطيني ان يصدم بسيارته قوات الامن قرب الخليل. احبطت القوات الهجوم واطلقت النار على المهاجم وقتلته". وشوهدت سيارة تهشم زجاجها وبجانبها جثة قرب باب السائق على بعد امتار من حاجز حلحول في منطقة شهدت هجمات ومواجهات عدة خلال الاسابيع الماضية، وفق مصور فرانس برس.

ومنذ بداية تشرين الاول/اكتوبر قتل 114 فلسطينيا، بينهم عربي اسرائيلي في مواجهات وهجمات ومحاولات لتنفيذ هجمات ضد اسرائيليين. وقتل خلال الفترة نفسها 17 اسرائيليا واميركي واريتري، وفق حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

وادت اعمال العنف الى اصابة المئات بجروح، معظمهم من الفلسطينيين. ومعظم الفلسطينيين القتلى ممن نفذوا او حاولوا تنفيذ هجمات ضد اسرائيليين وفق الشرطة الاسرائيلية.

إلى ذلك، اطلق فلسطيني آخر النار الجمعة على حراس اسرائيليين، ردوا واصابوه، على احد ابرز نقاط العبور بين اسرائيل وشمال الضفة الغربية المحتلة، كما ذكرت وزارة الدفاع الاسرائيلية.

وقد تمكن الفلسطيني المصاب من الفرار، كما قالت الوزارة في بيان، موضحة ان مطلق النار لم يتسبب في اصابة احد. واكدت الوزارة ان "مهاجما فلسطينيا مسلحا اطلق النار على معبر جلبوع (حاجز الجلمة شمال جنين)، بينما كان يبعد عن المكان عشرات الامتار. ورد الحراس الذين يأتمرون بوزارة الدفاع باطلاق النار عليه".

وقالت وزارة الدفاع التي تشرف على المعابر ان "المهاجم الذي اصيب لاذ بالفرار على متن حافلة صغيرة".