القدس: اعلنت الشرطة الاسرائيلية الاثنين مقتل فلسطيني من القدس الشرقية المحتلة باطلاق النار عليه بعدما دهس بسيارته اسرائيليين كانوا ينتظرون في موقف بجانب محطة الباصات المركزية عند مدخل القدس الغربية.

وقالت الشرطة في بيان ان "المهاجم وصل في سيارة خاصة وصعد الى الرصيف، ودهس عددا من الاشخاص الواقفين عند موقف الباص، وقام حارس امن القطار الخفيف واحد المواطنين الذين تواجدوا في المنطقة باطلاق النار عليه، حتى لا يتمكن من الخروج من سيارته ويهاجم المواطنين ما ادى الى مقتله".

وقالت ان المهاجم يدعى عبد المحسن حسونه (21 عاما) وهو من حي بيت حنينا في القدس الشرقية. واضافت "اثناء تفتيش مركبته تم العثور على بلطة بجانب كرسي المهاجم".

واعلن متحدث باسم مستشفى هداسا الاسرائيلي في القدس ان 14 شخصا من بين الذين كانوا ينتظرون امام محطة الحافلات اصيبوا بجروح بينهم طفل عمره اقل من سنة اصيب اصابة بالغة في ساقه، في حين اصيب اثنان اخران بجروح بالغة، بينما اصابات الـ11 الباقين طفيفة.

واعطى رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو امرا مساء الاثنين قضى بوضع حواجز اسمنتية امام مئات مواقف الباصات في القدس لحماية الواقفين امامها من هذا النوع من الاعتداءات، حسب ما اعلن مكتب نتانياهو في بيان.

ومنذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر، قتل 117 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا 17 اسرائيليا اضافة الى اميركي واريتري، وفق حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.