استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي اليوم الثلاثاء.

القاهرة: استعرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها، إلى جانب بحث عدد من الموضوعات على الساحتين العربية والإسلامية وتطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط وجهود البلدين تجاهها.

وتطرق اللقاء إلى التحالف الإسلامي الذي يهدف إلى تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والأفكار المتطرفة من خلال تشكيل آلية للتنسيق المشترك وتبادل المعلومات وبحث احتياجات الدول التي تواجه الإرهاب.&

وأكد وزير الدفاع السعودي حرص بلاده على تعميق التعاون والتنسيق المتواصل بين البلدين، لاسيما في ضوء بدء أعمال مجلس التنسيق المصري السعودي المشترك، والذي يمثل إطار الشراكة الوثيقة بين البلدين.&

كما أكد الأمير "محمد بن سلمان" أهمية دور مصر في توحيد الجهود العربية بالمرحلة الراهنة بما يمكّن الأمة العربية من مواجهة التحديات القائمة، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط وإنهاء الأزمات القائمة بالمنطقة.

وأشاد الأمير "محمد بن سلمان" بما حققته مصر خلال الفترة الأخيرة على الأصعدة الاقتصادية، والسياسية، والأمنية، مؤكداً على موقف المملكة العربية السعودية الثابت بشأن دعم مسيرة التنمية في مصر والوقوف بجانبها. &

ونقل الأمير محمد بن سلمان تحيات العاهل السعودي الملك سلمان للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فيما حمله الرئيس تحياته وتقديره للعاهل السعودي.

الاجتماع التنسيقي
وقد بدأ الاجتماع الثاني لمجلس التنسيقي المصري -السعودي، وذلك في إطار تطوير ودعم العلاقات بين البلدين، كما سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات بمختلف المجالات، ويأتى المجلس التنسيقي في إطار تفعيل إعلان القاهرة الذي تم الاتفاق عليه بين الرئيس السيسي، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولى عهد المملكة العربية السعودية، ووزير الدفاع السعودي خلال زيارته في يوليو الماضي.

ويذكر أن الاجتماع الأول عقد في الرياض 2 ديسمبر الجاري، والذي تم الاتفاق خلاله على تشكيل عدد من فرق العمل، بهدف إنهاء مراجعة المبادرات ومشروعات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية المنبثقة عن إعلان القاهرة.

وكان الأمير محمد بن سلمان قد وصل إلى مصر في وقت سابق مساء اليوم، حيث يرأس وفد المملكة في الاجتماع الثاني للمجلس التنسيقي المصري السعودي، وكان في استقباله المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، باستراحة رئاسة الجمهورية بمطار القاهرة الدولي، كمان كان في استقباله وزير الخارجية سامح شكري، ووزير الاستثمار أشرف سلمان، ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية الأستاذ أحمد قطان، وسفير مصر لدى المملكة، وعدد من المسؤولين في الحكومة المصرية والمكاتب السعودية في مصر.

&

&

&

&

&

&

&