&أُوقف النائب اللبناني السابق، حسن يعقوب، بعد إتهامه بالتخطيط لخطف نجل معمر القذافي من العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد أخذ أقواله في فرع المعلومات، وبناء على معطيات تُشير إلى دوره الرئيسي في عملية الخطف.&

&
جواد الصايغ: أصدر المدعي العام التمييزي في لبنان، القاضي سمير حمود قراراً بتوقيف النائب السابق حسن يعقوب، على خلفية التخطيط لخطف هنيبعل القذافي، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.
&
وجاء توقيف النائب السابق، بسبب وجود معطيات تفيد "بدور رئيسي ليعقوب في التخطيط لعملية استدراج القذافي، وخطفه، ونقله من سوريا إلى لبنان، بالتنسيق مع مجموعات في الداخل السوري، ومجموعة لبنانية مسلحة."
&
بيان عائلته
&
يعقوب كان قد توجه ظهر اليوم إلى فرع المعلومات للإدلاء بإفادته في قضية اختطاف هنيبعل معمر القذافي، بعدما جرى تداول اسمه في القضية. وعندما تأخر في الخروج، أصدرت عائلته، بياناً استغربت فيه تأخر الأمر، موضحة تفاصيل استدعاء يعقوب إلى فرع المعلومات. وجاء في البيان أن "فرع المعلومات اتصل أمس بشخص النقيب ضو، بالنائب السابق حسن يعقوب وطلب منه المجيء للاستماع إلى إفادته اليوم الساعة الحادية عشرة في فرع المعلومات بشأن قضية اختطاف هنيبعل معمر القذافي. وعند الموعد المحدّد، ذهب فريق من محامي يعقوب والتقوا النقيب ضو الذي طلب منهم حضور موكلهم شخصياً للاستماع إليه لدقائق بموجب ما سرّب في الإعلام على خلفية تداول اسمه في قضية اختطاف هنيبعل معمر القذافي. بلّغ يعقوب الأمر، ونظراً لاحترامه للمؤسسات القضائية والأمنية في لبنان ذهب شخصياً، عند الساعة الثانية عشرة ظهرا ولم يخرج من فرع المعلومات حتى الساعة".
&
قطع طرقات واحتجاجات
&
وحسن يعقوب، هو نجل الشيخ محد يعقوب أحد رفاق الإمام موسى الصدر، الذي اختفى اثناء وجوده في ليبيا وكان برفقته الصحافي عباس بدري الدين، ويعقوب.
&
وقد افيد عن قيام عدد من الشبان اللبنانيين، بقطع طريق الشراونة- تل الابيض في بعلبك احتجاجا على توقيف النائب السابق حسن يعقوب كما توافد عشرات الأشخاص الى منطقة المتحف في العاصمة بيروت للإحتجاج على توقيفه.
&