القاهرة: دعا مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية الأطراف كافة إلى احترام الاتفاق السياسي الليبي الموقع في مدينة "الصخيرات" المغربية بتاريخ 17 ديسمبر الجاري الذي ينص على تشكيل حكومة وفاق وطني .

ورحب المجلس في بيان أصدره في ختام أعمال دورته الطارئة التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية اليوم، بقرار مجلس الأمن رقم 2259 الصادر في 23 ديسمبر الجاري بشأن ليبيا وبجهود دول الجوار التي أسهمت في التوصل إلى هذه النتائج.

وأعرب عن أمله في أن ينهي هذا الاتفاق معاناة الأشقاء الليبيين ويفتح المجال للبدء في مرحلة جديدة تتضمن تحقيق تطلعات الشعب الليبي في الأمن والاستقرار، داعيًا الذين لم يوافقوا على الاتفاق إلى سرعة الانخراط في ركب الوفاق الوطني الليبي.

وأكد المجلس التزامه التام بسيادة واستقلال ليبيا وسلامة أراضيها ووحدتها الوطنية، مرحبًا بالجهود الإقليمية الدولية الهادفة إلى وضع الترتيبات الأمنية اللازمة التي تضمن مباشرة حكومة الوفاق الوطني عملها من العاصمة طرابلس وتدعو الميليشيات والجامعات المسلحة إلى احترام سلطة هذه الحكومة.

وشدد على التزام الدول الأعضاء كافة بتقديم يد العون والمساعدة لحكومة الوفاق الوطني في التصدي للأخطار والمصاعب التي قد تواجهها في أداء مهامها بناء على طلبها.