سيول: اكدت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون-هيه اليوم الجمعة الحاجة إلى معالجة انخفاض نسبة الإنجاب وارتفاع شيخوخة المجتمع في بلادها.

وقالت إن السنوات الخمس المقبلة ستشهد انطلاقا من العام المقبل الذي تبدأ فيه الدورة الثالثة لخطط أساسية لمعالجة انخفاض نسبة الإنجاب وارتفاع شيخوخة المجتمع حتى عام 2020 هي "فترة ذهبية" لمعالجة أزمة الدولة من انخفاض عدد السكان.

واضافت لدى ترؤسها الجلسة الأولى للدورة الرابعة للجنة لمعالجة انخفاض الإنجاب وارتفاع نسبة شيخوخة المجتمع اليوم "يمكننا إيجاد محرك نمو مستدام جديد بعد التغلب على الازمة الحالية التي تواجه الدولة من انخفاض نسبة الإنجاب".

وأشارت إلى أن انخفاض نسبة الإنجاب وارتفاع شيخوخة المجتمع هما قضيتان تقلقان الأمة، على الرغم من كثرة التدابير ولا يمكن علاجهما بسهولة. وقالت إنه من المتوقع انخفاض نسبة عدد السكان المشاركين في النشاط الإنتاجي ابتداء من عام 2017، ولا يمكن للدولة أن تتفادى صدمة محتملة ناتجة من انخفاض الإنجاب وارتفاع شيخوخة المجتمع، إذا كانت محصورة بمفاهيم قديمة.

وطلبت الرئيسة بارك من أعضاء اللجنة إعداد الخطة الأساسية الثالثة انطلاقا برؤية واسعة لتغيير أنظمة اقتصادية والبنية الأساسية في المجتمع من دون الاكتفاء بسياسات تشجيع الإنجاب والرعاية الاجتماعية للمسنين.

وقالت "إن السنوات الخمس المقبلة ستحدد مصير الدولة لمدة 50 عامًا في المستقبل، مطالبة اللجنة بإعداد تدابير واسعة النطاق وجمع الرأي العام بخصوص انخفاض الإنجاب وارتفاع شيخوخة المجتمع".
&