عمان:&اصيب شخصان بجروح السبت أثر سقوط قذيفة مصدرها الاراضي السورية على مدينة الرمثا شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية، حسبما افاد مصدر رسمي اردني.
ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية عن شهود عيان قولهم ان "شخصان اصيبا بمدينة الرمثا (90 كلم شمال عمان) اليوم السبت جراء سقوط قذيفة من الاراضي السورية على الحي الشمالي بالقرب من منزل احد المواطنين".
&
ونقلت الوكالة عن مدير مستشفى الرمثا الطبيب يوسف الطاهات قوله انه "وصل الى المستشفى مصابان جراء سقوط قذيفة بالقرب من منزلهما، وتم تقديم العلاج اللازم لهما، وحالتاهما متوسطة".
وغالبا ما تسقط قذائف داخل الاراضي الاردنية نتيجة المعارك بين القوات الحكومية السورية والجيش الحر المعارض دون ان توقع خسائر في غالب الاحيان.
&
وفي 29 ايلول/سبتمبر من عام 2013 سلمت وزارة الخارجية الاردنية مذكرة احتجاج للسفارة السورية في عمان بسبب سقوط قذيفة على مسجد في مدينة الرمثا ادى الى وقوع اضرار مادية.
ويقول الاردن، الذي يملك حدودا تمتد لاكثر من 370 كلم مع سوريا انه يستضيف اكثر من 600 الف لاجىء سوري منذ اندلاع الازمة في آذار/مارس 2011، بينهم نحو 100 الف بمخيم الزعتري قرب حدوده الشمالية مع سوريا.
&