الكويت: أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية عن توقف حركة الملاحة البحرية في الموانئ الثلاثة الشويخ والشعيبة والدوحة اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية في البلاد.

وقال الكابتن شاهين التميمي، نائب مدير إدارة العمليات البحرية في ميناء الشويخ، في تصريح صحافي له، إن سوء الأحوال الجوية في البلاد من سرعة الرياح والغبار أدى إلى إيقاف حركة الملاحة البحرية في الموانئ الثلاثة.

وأضاف أن سرعة الرياح تراوحت ما بين 20 و25 عقدة بحرية وانعدام مستوى الرؤية الأفقية إلى ما دون ميل بحري مثل عائقًا أمام الملاحة البحرية من وإلى الميناء واستدعى إيقاف الملاحة لدواعي الأمن والسلامة.

وأوضح أن عمل الموانئ بحسب قانون المنظمة الدولية للملاحة البحرية (اي.ام.او) يتوقف إذا قل مدى الرؤية عن ثلاثة أميال بحرية، لافتا إلى أنه في حال عودة الحركة سيتم دخول أربع سفن شحن إلى ميناء الشويخ كانت في منطقة الانتظار وخروج أربع سفن أخرى.

من جانبه قال الكابتن فرج السعيد، مدير إدارة العمليات البحرية في ميناء الشعيبة، إن سرعة الرياح في ميناء الشعيبة تخطت الـ 25 عقدة بحرية في وقت انخفض فيه مستوى الرؤية الأفقية إلى ما دون ميل بحري، ما أدى إلى توقف حركة دخول وخروج السفن، موضحا أن حركة الشحن والتفريغ لا تواجه أي معوقات، بل تسير بصورة طبيعية.
&