قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

وصل أمس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر في زيارة رسمية تستمر يومين بدأها في دار الأوبرا المصرية، حيث اصطحبه السيسي لحضور عرض ثقافي، ومن ثم أولم على شرفه في عشاء ثنائي في برج القاهرة على أن تجري اليوم الثلاثاء مراسم استقبال رسمية للضيف الكبير.


إيلاف - متابعة: اصطحب الرئيس السيسي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى دار الأوبرا المصرية، حيث شاهد الرئيسان عرضاً ثقافياً عن تاريخ العلاقات المصرية الروسية، تلاه عشاء خاص أقامه السيسي ترحيباً بالضيف الروسي.

ومن المقرر إجراء مراسم استقبال رسمية لبوتين، اليوم الثلاثاء 10 شباط/فبراير الجاري، تليها مباحثات مصغرة بين الرئيسين، ثم جلسة مباحثات موسعة، بحضور الجانبين المصري والروسي، ويعقبها حضور الرئيسين لمراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات.

ويعقد الرئيسان بعد ذلك مؤتمراً صحافياً، يلقي خلاله كل منهما بياناً، تليه مأدبة غداء. وكان الرئيس المصري استقبل نظيره الروسي الذي يقوم بزيارة إلى مصر العربية تستغرق يومين، بدعوة من السيسي، وذلك على رأس وفد رفيع المستوى يضم عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين الروس، ثم عقدا جلسة مباحثات مصغرة في مطار القاهرة استمرت نصف ساعة.

كما أقام الرئيس عبدالفتاح السيسي لنظيره الروسي فلاديمير بوتين حفل عشاء خاصًا ببرج القاهرة، عقب انتهاء الاحتفالية الثقافية في دار الأوبرا المصرية التي شهدها الرئيسان.

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه «تم اختيار برج القاهرة حتى يُمكن للرئيس الضيف مُشاهدة مُختلف معالم القاهرة، وفي نهاية العشاء، تبادل الرئيسان الهدايا التذكارية».