كابول:&وصل وزير الدفاع الاميركي الجديد اشتون كارتر الى كابول السبت لاجراء محادثات مع المسؤولين الافغان حول مستقبل الوجود العسكري الاميركي في افغانستان بعد 13 عاما من النزاع.

وقال كارتر للصحافيين على متن الطائرة التي اقلته الى افغانستان ان "سبب هذه الزيارة الى افغانستان في اول رحلة رسمية لي كوزير للدفاع هي وجود عشرة الاف جندي اميركي فيها. لقد فكرت فيهم بالدرجة الاولى".
&
واوضح كارتر انه سيلتقي الرئيس الافغاني اشرف غني وكذلك مسؤولين اخرين بالاضافة الى مسؤولين عسكريين ودبلوماسيين اميركيين كي يتمكن من تكوين "تقييمه الخاص" للتقدم الذي تحقق والمسيرة الواجب اتباعها في افغانستان.
&
وتأتي هذه الزيارة في وقت سيتخذ فيه الرئيس باراك اوباما قرارا حول الجدول الزمني لانسحاب القوات من افغانستان. وسيصبح عدد الجنود الاميركيين العشرة الاف حوالى خمسة الاف نهاية العام 2015 قبل الانسحاب النهائي نهاية العام 2016 عندما سيترك الرئيس اوباما مهامه.
&
وسوف يلتقي الوزير كارتر السبت في كابول الجنرال جون كامبل، قائد القوات الاميركية في افغانستان، وكذلك الجنرال ليود اوستن، قائد القوات العسكرية الاميركية في الشرق الاوسط الذي سافر الى العاصمة الافغانية للمشاركة في المحادثات.
&
وردا على سؤال حول وجود تنظيم الدولة الاسلامية في افغانستان، قلل كاتر من التهديد معتبرا ان بعض عناصر حركة طالبان تحاول احداث تغيير.
&
وقال ان "المعلومات التي بحوزتنا تظهر ان عددهم لا يزال قليلا".
&