نيويورك:&يلتقي وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس نظيره الايراني محمد جواد ظريف ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون لدفع المفاوضات حول الملف النووي الايراني قبل شهرين من الموعد المحدد للتوصل الى اتفاق نهائي، بحسب دبلوماسي اميركي.

&وقال المسؤول في وزارة الخارجية ان المباحثات الثلاثية ستجري مساء في نيويورك حيث بدأت قبل اسبوع جولة جديدة من المفاوضات بين طهران والدول الكبرى ضمن مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين والمانيا).
&
واضاف "راينا ان الوقت حان لاعادة التواصل على المستوى الوزاري، في صيغة ثلاثية، لفتح مرحلة جديدة في عملية" التفاوض بخصوص البرنامج النووي الايراني.
وتابع "ستكون فرصة جيدة لاستعراض العمل المنجز هذا الاسبوع وبحث المستقبل".
&
قبل الاعلان عن هذا اللقاء الرفيع المستوى اكد الرئيس الايراني حسن روحاني على منصة الجمعية العامة للامم المتحدة ان بلاده "مصممة على مواصلة المفاوضات" حول البرنامج النووي "بصدق وحسن نية" على امل اختتامها في المهلة المحددة.
&
وحدد مفاوضو مجموعة 5+1 وايران مهلة حتى 24 تشرين الثاني/نوفمبر لابرام اتفاق نهائي يضمن الطابع المدني البحت للبرنامج النووي الايراني مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها.
&
لكن هذه المفاوضات لم تحرز "تقدما بارزا" منذ حوالى عشرة ايام، على ما صرح المفاوض الايراني الكبير ونائب وزير الخارجية عباس عراقجي.