قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: تنطلق يوم غد الثلاثاء فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من معرض دبي العالمي للقوارب في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي في دبي بمشاركة 800 شركة وعلامة تجارية من أنحاء المنطقة والعالم لعرض 430 قاربا ويختا على اليابسة والماء تقدر قيمتها الإجمالية بنحو مليار درهم.
&
وتقدم دورة المعرض لعام 2015 التي تستمر حتى يوم 7 آذار/مارس المقبل عددا من الأنشطة المتنوعة المثيرة للاهتمام تشمل رياضات مائية ومسابقات وجوائز وفقرات ترفيهية حية.
&
ومن المتوقع أن يستقطب معرض دبي العالمي للقوارب أكبر حدث للملاحة الترفيهية في المنطقة عشرات آلاف الزوار من 120 دولة وذلك لمشاهدة أحدث المعروضات من اليخوت والقوارب والمنتجات والخدمات الملاحية المعروضة في أقسام المعرض المختلفة، والتي تشمل هذا العام أقساما جديدة في منطقة العرض الخارجي، هي "الإبحار الشراعي" و"صيد الأسماك" و"الرياضات المائية" نظرا الى ما تشهده هذه المجالات من نمو وإقبال متزايد من محبي البحر وهواته.
&
ويعمل منظمو الحدث بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي على ضمان انسيابية حركة المرور في المنطقة المحيطة بالمعرض والمؤدية إليه، حيث أصبح من السهل الوصول إلى معرض دبي العالمي للقوارب مع زيادة مواقف السيارات واستخدام الترام أوالحافلات المجانية، كما يمكن للزوار الوصول إلى المعرض بالباص المائي.
&
وفي منطقة "حياة اليخوت الفاخرة" الواقعة في منطقة عرض المرسي ستتيح جمعية بناة اليخوت الفاخرة "سايباس" لكبرى الشركات العالمية العاملة في صناعة اليخوت منصة عرض فريدة تستعرض فيها نمط الحياة على اليخوت الفاخرة.
&
ومن المقرر أن يشهد الحدث 45 إطلاقا جديدا ليخوت وقوارب على الصعيدين العالمي والإقليمي بينها يخت فاخر بطول 30 مترا من شركة "الشعالي مارين" واليخت ماجستي 122 من شركة "جلف كرافت" والقارب "إغوانا 29 إكسكلوسيف" من شركة "إغوانا" والقارب "مونتيري 268 إس إس" من شركة "ماكي مارين" وعدد من اليخوت من سلسلة "أزيموت" من شركة "سيز آند ديزرتس".
&
وقالت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة للمعرض إنه تم توسيع فعاليات المعرض استجابة لمقرحات الزوار فشملت هذا العام أقساما خاصة بصيد الأسماك والإبحار الشراعي والرياضات المائية.. موضحة أن هذه الأقسام ستعرض مجموعة واسعة ومتنوعة من القوارب والمعدات ذات الصلة بهذه الرياضات والأنشطة الترفيهية وسيجد جميع الزوار ما يناسب احتياجاتهم سواء كانوا من المبتدئين في صيد السمك أو من خبراء الملاحة المولعين بالبحر.
&
كما يشهد المعرض مسابقات ومنح جوائز متنوعة وتقدم القرية التراثية لزوار المعرض لمحة تاريخية عن دولة الإمارات وثقافتها البحرية الغنية اضافة الى تنظيم فقرات ترفيهية حية.
&
ويقام معرض الشرق الأوسط للغوص على هامش معرض دبي العالمي للقوارب 2015 بالتعاون مع جمعية الإمارات للغوص و يشهد الحدث عودة معرض سوبركار بروميناد الذي يمتد هذا العام على مساحة أوسع وتنوع أكبر في عرض أحدث السيارات الفارهة من أبرز المصنعين.