واشنطن: اعلنت الولايات المتحدة الاربعاء عقوبات جديدة على علاقة بالنزاع في اوكرانيا ضد انفصاليين موالين لروسيا في شرق البلاد وبنك روسي ووزراء سابقين في حكومة كييف السابقة، كما اعلنت وزارة الخزانة.

وفي التفاصيل، اضيف ثمانية مسؤولين في منطقة دونيتسك الانفصالية والبنك التجاري الوطني الروسي الناشط في منطقة القرم منذ ضمها الى روسيا، الى اللائحة الاميركية السوداء، كما اوضحت وزارة الخزانة في بيان.
&
واستهدفت العقوبات الجديدة ايضا ثلاثة مسؤولين كبار سابقين في عهد الرئيس الاوكراني المخلوع فيكتور يانوكوفيتش، بينهم رئيس وزرائه السابق ميكولا ازاروف. كما تضمنت تجميد اصول في الولايات المتحدة ومنع الاميركيين من التعامل معهم.
&
واعلن آدم زوبين مساعد وزير الخزانة بالوكالة المكلف مكافحة الارهاب بحسب ما جاء في البيان "منذ بداية الازمة قلنا اننا سنعمل على ان يدفع اولئك الذين ينتهكون سيادة ووحدة اراضي اوكرانيا الثمن".
&
ويتهم الاميركيون والاروبيون موسكو بالوقوف وراء الازمة الاوكرانية وفرضوا سلسلة عقوبات ضد الانفصاليين في شرق اوكرانيا وضد روسيا بالذات.
&
وفي نهاية شباط/فبراير، هددت الولايات المتحدة بتشديد هذه العقوبات ضد موسكو التي اعتبرت مسؤولة عن انتهاكات متكررة لوقف اطلاق النار الذي ابرم في 12 شباط/فبراير. والثلاثاء، اتهمت روسيا بفرض "نظام الترهيب" في المناطق الانفصالية الاوكرانية.
&
من جهتها تنفي موسكو اي تورط لها في هذا النزاع الذي اسفر عن مقتل اكثر من 5600 شخص منذ قرابة عام.
&