&واشنطن: دانت مساعدة وزير الخارجية الاميركي لأوروبا فيكتوريا نولاند الثلاثاء ما وصفته بانه "نظام الرعب" في القرم وشرق اوكرانيا والذي اتهمت الانفصاليين وكذلك موسكو بفرضه.

وقالت مساعدة وزير الخارجية الاميركي لأوروبا فيكتوريا نولاند امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ "حتى وان كانت اوكرانيا تبني بلدا سلميا وديموقراطيا ومستقلا على 93% من اراضيها، فان القرم وأجزاء من شرق اوكرانيا خاضعة لنظام الرعب"، متحدثة عن "الاحتلال غير المشروع" للقرم و"اعمال العنف والسلب المخيفة" التي تمارسها "روسيا واتباعها الانفصاليون" في شرق اوكرانيا.
&
واضافت ان "هذا النزاع الذي يحركه الكرملين الذي يمد (الانفصاليين) بالدبابات والاسلحة الثقيلة والممول من دافعي الضرائب الروس ادى الى مقتل اكثر من ستة الاف اوكراني ومئات الشبان الروس الذين ارسلهم الكرملين الى هناك للقتال والموت في حرب تنكر حكومتهم شنها".
&
والاسبوع الماضي اعلنت امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب ان "الاف والاف" الجنود الروس ارسلوا الى شرق اوكرانيا دعما للمتمردين الموالين لروسيا.
&
ونفت موسكو نفيا قاطعا اي تورط عسكري في اوكرانيا.
&
وكان الرئيس الاوكراني بترو بوروشينكو اكد مساء الاثنين سحب القسم الاكبر من الاسلحة الثقيلة من منطقة النزاع في شرق اوكرانيا بما في ذلك في الجانب الانفصالي في حين اتهمت لندن الثلاثاء روسيا ب"تقويض" الامن في اوروبا الشرقية.
&
&
&