قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: وافق الحوثيون الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء على رفع الاقامة الجبرية المفروضة منذ اكثر من شهرين على رئيس الوزراء المستقيل خالد بحاح، كما اعلن على صفحته على فيسبوك الاثنين.
&
وجاء في تصريح صحافي نشر على صفحة البحاح على فيسبوك انه تم "رفع الاقامة الجبرية النافدة منذ 19 كانون الثاني/يناير2015 عن رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح، وكافة الوزراء في حكومة الكفاءات المستقيلة".
&
واضاف ان هذا الاجراء "يتضمن الحرية المطلقة بالتنقل داخل وخارج الوطن كحق انساني ودستوري".
&
وتابع ان ذلك ياتي "كبادرة حسن نوايا صادقة وبروح المسؤولية التي يلتزم بها الجميع للدفع ايجابا بالعملية السياسية الجارية حاليا تحت رعاية الامم المتحدة".
&
وقال البحاح في البيان "استودعكم لمغادرة العاصمة الحبيبة صنعاء الى حين، متوجها لزيارة أسرتي، وبعد المكوث الإجباري لما يقرب الشهرين في منزلي والذي أصفه بالتجربة الفريدة في حياتي العملية".
&
واكد الناطق باسمه راجح بادي لوكالة فرانس برس انه "بعد رفع الحوثيين الاقامة الجبرية عنه، يستعد خالد البحاح لمغادرة صنعاء في الساعات المقبلة لكي يزور عائلته في حضرموت".
&
ويتحدر البحاح من الديس الواقعة على بعد مئة كلم شرق المكلا كبرى مدن حضرموت.
&
وقد استقر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، بعد فراره من صنعاء في 21 شباط/فبراير حيث كان فرض عليه الحوثيون ايضا الاقامة الجبرية.
&