ميامي: طرد ثلاثة من عناصر شرطة فلوريدا الاميركية، فيما استقال رابع، بعد تبادلهم رسائل تتسم بالعنصرية، فضلا عن شريط فيديو مهين، وفق ما اعلن مسؤولون الجمعة.

تأتي الحادثة في وقت حساس في الولايات المتحدة اذا ان جهاز الشرطة يتعرّض لانتقادات واسعة بتهمة الاستخدام المفرط للقوة واستهداف الاميركيين من اصول افريقية. وقال رئيس شرطة مدينة فورت لاودردال في ولاية فلوريدا فرانك اديرلي ان "سلوك عناصر الشرطة الاربعة تضمن تبادل رسائل نصية عنصرية في ما بينهم ومع شرطيين سابقين".

تضمنت الرسائل النصية شعارات عنصرية و"فيلم قصير" مهين نفذه احد العناصر. ويظهر الفيلم شخصا يرتدي الزي الابيض لحركة "كو كلوكس كلان" العنصرية وصورة مركبة للرئيس الاميركي باراك اوباما بأسنان ذهبية. وكان تحقيقا اطلق في تشرين الاول/اكتوبر ادى الى تعليق عمل العناصر الاربعة. ومنذ ذلك الحين، استقال احدهم وطرد الثلاثة الآخرين، وفق ما قال اديرلي اثناء اعلانه عن نتائج التحقيق.

وقال "سلوكهم غير مبرر، وليس هناك اي مجال للتسامح في هذا النمط من التصرفات في دائرة شرطة فورت لاودردال". اما رئيس بلدية فورت لاودردال جاك سيلر فاشار الى "خيبة امله، واشمئزازه وصدمته". ويضم جهاز الشرطة في فورت لاودردال الواقعة الى جنوب شرق مدينة فلوريدا 500 عنصر شرطة.
&