أسامة مهدي من لندن: أقدم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" على إعدام الصحافي والناشط المدني الموصلي ثائر العلي بعد إعتقال دام 20 يوماً كما اعتقل صحافيا آخر واقتاده الى جهة مجهولة.

وقال مدير تحرير شبكة "إعلاميو نينوى" محمد البياتي ان الصحافي ثائر العلي اعتقل في السادس من الشهر الحالي من قبل عناصر التنظيم في منطقة الدواسة بوسط الموصل بتهمة قيامه باتصالات هاتفية.

وأضاف البياتي ان العلي كان رئيساً لتحرير جريدة "رأي الناس" ونائباً لرئيس جمعية "أسرة العراق" العاملة ضمن منظمات المجتمع المدني ولم يكن له أي إنتماءات حزبية أو توجهات سياسية كما نقلت عنه شبكة رووداو الإعلامية الكردية، موضحا ان "العلي من مواليد الموصل عام 1959 وقد بدأ مشواره الصحافي ما بعد عام 2003 لينتهي على يد تنظيم داعش تاركاً خلفه عائلة من 4 افراد".

وعلى الصعيد نفسه، اعتقلت عناصر تنظيم داعش مصورا صحافيا يعمل في قناة "حرة عراق" شمال الموصل امس حيث تمت عملية الاعتقال في منطقة المجموعة الثقافية شمالي الموصل واقتيد الصحافي الى جهة مجهولة.

يذكر أن تنظيم داعش ومنذ دخوله مدينة الموصل في العاشر من حزيران (يونيو) عام 2014 شن حملة إعتقالات واسعة طالت الصحافيين والإعلاميين وقام بإعدام البعض منهم وإطلاق سراح آخرين، حيث تشير الإحصائيات الأخيرة إلى أنه مايزال هناك أكثر من 15 صحافيا في سجون التنظيم.