يصل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الاسبوع المقبل إلى الرياض من أجل حضور القمة الخليجية الاستثنائية المزمع عقدها في 4-5 مايو.

باريس: اعلن قصر الاليزيه مساء اليوم ان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند سيحضر القمة التشاورية لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمقرر عقدها في الرياض في 4 - 5 مايو المقبل.
&
واضاف قصر الاليزيه في بيان ان الرئيس الفرنسي سيحضر القمة بصفة "ضيف شرف" دون اعطاء اية معلومات اضافية.
&
وكانت صحيفة "الحياة" قالت إن هولاند سيزور الرياض &بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لحضور القمة الخليجية.&
&
وسيبحث هولاند مع خادم الحرمين والزعماء الخليجيين العلاقات الثنائية وأزمة اليمن ومستجدات الملف النووي الايراني وما بلغته المفاوضات مع ايران.
&
بدوره اعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني امس الاول أن المجلس الوزاري الخليجي سيجتمع يوم الخميس المقبل للتحضير للقاء تشاوري لقادة دول المجلس في الخامس من مايو المقبل بالرياض.&
&
وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اعلن ان زعماء دول الخليج العربية سيلتقون في السعودية الاسبوع المقبل في قمة تشاورية تمهد لقمة تعقد في ايار مع الرئيس الاميركي باراك أوباما.
&
ونقلت عنه وكالة الانباء الكويتية "كونا" في جلسة حوارية ضمن أعمال الدورة الثانية عشرة للملتقى الاعلامي العربي ان قمة الخليج التشاورية ستعقد في الرياض في 5 ايار.
&
وأضاف: "من المقرر أن تستضيف الرياض قمة خليجية تشاورية في الخامس من ايار المقبل على أن يسبقها اجتماع الخميس المقبل (30 نيسان) على مستوى وزراء الخارجية للاتفاق والتنسيق في شأن ما سيطرح في قمة كامب ديفيد التي تجمع بين قادة الخليج والرئيس الأميركي باراك أوباما".&
&
وستكون القمة الاميركية فرصة يناقش فيها اوباما مخاوف من اتفاق نووي مع ايران في شأن برنامجها النووي والحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن.
&