بانكوك:&نفى ممثل منظمة الصحة العالمية في تايلاند الطبيب الاثيوبي يوناس تيجين السبت في بيان تهم اساءة معاملة خادمته الاثيوبية السابقة وتمنى ان يغسل القضاء ووسائل الاعلام "شرف" عائلته.

وتتهم الخادمة السابقة البالغة من العمر 25 عاما الطبيب وزوجته بتشغيلها لسنتين دون أجر وتجويعها والاعتداء عليها بالضرب. وقالت شرطة تايلاند الاربعاء انها فتحت تحقيقا في هذه التهم.
&
وقال الطبيب "هذه التهم المساقة ضدي وضد عائلتي لا اساس لها. نحن ننفي مجرد فكرة ارتكاب اي اساءة" موضحا ان المرأة التي توقفت عن العمل لدى عائلته في 8 اذار/مارس كان يفترض ان تعود الى اثيوبيا.
&
واضاف الطبيب الذي يعمل مع منظمة الصحة العالمية منذ ثلاثين عاما وتولى مناصب في رواندا وسويسرا والهند وكوريا الشمالية "عاملناها كفرد من عائلتنا، بكرامة واحترام".
&
ولكن محامي الخادمة سورابونغ كونغشانتوك قال لفرانس برس انها "لم تتلق اي راتب وكانت تعمل يوميا من الخامسة صباحا حتى منتصف الليل وتمضي الليل في غرفة صغيرة في الخارج مع الكلب ولم تكن تحصل سوى على الأرز لتأكل وكانت تمنع من الاختلاط بآخرين".
&
واضاف انها تمكنت من الهرب من المنزل وانقذها احد المارة بعد ان حاولت الانتحار وان جمعية محلية تساعدها الان.
&
وقال الكولونيل في الشرطة مانا تينمونغباك مسؤول التحقيقات في مدينة باكرد نونثابوري القريبة من بانكوك حيث يعيش الطبيب انه متهم مع زوجته بالمتاجرة بالبشر وبالتشغيل القسري دون اجر واساءة المعاملة وسيتم الاستماع لاقوالهما الاسبوع المقبل.
&
وقالت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية انه تجري متابعة المسألة.