أعلنت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن الإمارات احتلت المركز الأول في قيمة المساعدات الرسمية بالنسبة للدخل القومي عالميا للعام الثاني على التوالي، وبلغت مساعدات الإمارات 5 مليارات دولار عام 2014.

دبي: قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن الإمارات احتلت المركز الأول في قيمة المساعدات الرسمية بالنسبة للدخل القومي عالميا للعام الثاني على التوالي. وذكر محمد بن راشد اليوم الأربعاء في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي" تويتر"، إن هذا الأمر جاء في باريس ضمن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن الدول المانحة للمساعدات عالميا لعام 2014.&
&
&وأضاف: "بكل تواضع نقول بأن دولة الإمارات جاءت في المركز الأول في قيمة المساعدات الرسمية بالنسبة للدخل القومي على عالميا للعام الثاني على التوالي، والإمارات اليوم هي عاصمة إنسانية ومحطة غوث ودعم للصديق والشقيق".

&دولة تأسست على الخير
&
&وقال حاكم دبي: "دولة الإمارات تأسست على الخير، ويقودها رجال يحبون الخير، ولا ننتظر عوائدا ولم نطلب مصالحا، بل هي مبادئ إسلامية وقيم وطنية تأسست عليها الدولة".
&
وتابع "لدينا مساعدات تنموية رسمية ومؤسسات انسانية خيرية، ومدينة اغاثية عالمية وشعب ورث حب الخير من زايد فكيف لا نكون الاول، والامارات ملتزمة برسالتها الانسانية وبمساعداتها الغير مشروطة وبسعيها الدائم لخير واستقرار الشعوب، والشيخ خليفة بن زايد والشيخ محمد بن زايد دفعا بدولة الامارات للمركز الاول عالميا في المساعدات الانسانية الرسمية وهم الفرسان في هذا الميدان".