في خطوة لافتة، أقر&البرلمان الباكستاني مشروع قانون بشأن اليمن يدعو مختلف الفصائل الى حل خلافاتها سلمياً، ويعبر عن "رغبته" في أن تلتزم باكستان بـ(الحياد).

نصر المجالي: بعد أيام من المداولات، صوت نواب البرلمان الباكستاني بالإجماع، الجمعة، لصالح قرار ينص على أن "باكستان ينبغي أن تحافظ على الحياد" بشأن الأزمة في اليمن.

كانت المملكة العربية السعودية دعت باكستان للانضمام للتحالف، الذي تقوده في اليمن، وطلبت من إسلام اباد سفنًا وطائرات وقوات. وأفادت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، أن نواب البرلمان، أكدوا استعداد بلادهم لتقديم الدعم التام للسعودية بخصوص (عاصفة الحزم)، حال بروز تهديد لوحدة التراب السعودي.

ويشار إلى أن باكستان تسعى الى ارضاء السعودية حليفتها من جانب وايران جارتها المعارضة بشدة للتدخل السعودي في اليمن من جانب آخر. وشدد نواب البرلمان الباكستاني على ضرورة اتخاذ قرار عاجل بوقف اطلاق النار، للحيلولة دون الأضرار المحتملة للعمليات في المنطقة، وبحث سبل تحقيق المصالحة.

ويرى مراقبون للشأن الباكستاني&أن اسلام آباد تتبنى موقفًا يستند إلى ضرورة حل الأزمة اليمنية عن طريق الحوار بين الأطراف المعنية.&

واستقبلت اسلام اباد الخميس، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي تحادث مع رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف وقائد الجيش راحيل شريف ومستشار الأمن القومي، بشأن&الازمة في اليمن. واكد نواز شريف خلال المحادثات الحاجة الى التفكير في سبل ووسائل انهاء النزاع بأسرع وقت "بطريقة سلمية"، وفق بيان صادر عن مكتبه.