&في تطور يشير إلى مزيد من التورط الإيراني في&اليمن، تستعد حكومة طهران لإرسال سفن حربية إلى باب المندب لحماية ما وصفته بـ "المصالح الإيرانية"، في وقت يواصل تحالف عاصفة الحزم قصف أهداف ميليشيا الحوثيين المدعومين من الجمهورية الإسلامية.

إيلاف - متابعة: ذكرت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء، أن سفنا حربية إيرانية تتجه إلى خليج عدن ومضيق باب المندب، من أجل ما وصفته "لحراسة المصالح الإيرانية هناك "، في وقت يشدد تحالف عاصفة الحزم الخناق على ميليشيا الحوثيين.
&
وقالت وكالة أنباء فارس القريبة من الحرس الثوري الإيراني: "إن هذا الإجراء يأتي لتوفير الأمن لخطوط الملاحة البحرية الإيرانية وصون مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المياه الدولية الحرة". وبحسب الوكالة الإيرانية، فإن السفن الحربية تضم الفرقاطة اللوجستية "بوشهر" والمدمرة "البرز".
&
المهمة تستغرق ثلاثة أشهر
&
وأكد قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري أن "مهمة هذه المجموعة البحرية تستغرق نحو 3 أشهر". وقال سياري إن السفينتين الإيرانيتين ستقومان بدوريات في خليج عدن والبحر الأحمر.
&
وفرض تحالف عاصفة الحزم حصارا جويا وبحريا على اليمن في إطار حملة بدأت قبل أسبوعين ضد ميليشيا&الحوثيين الذين استولوا على معظم اليمن.
&