افتتحت الثلاثاء في الرياض القمة التشاورية لقادة دول مجلس التعاون الخليجي في حضور رئيس دولة غربي للمرة الاولى هو الفرنسي فرنسوا هولاند.

إيلاف - متابعة: انطلقت في العاصمة الرياض، القمة التشاورية الخليجية لمناقشة العديد من الملفات على الساحتين الإقليمية والعربية، وفي مقدمتها الأزمة اليمنية، وذلك بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وتناقش القمة كذلك البرنامج النووي الايراني والاتفاق الاطار المعقود مطلع نيسان (ابريل) بتحفيز من واشنطن ومحاربة تنظيم "داعش"، كما ذكرت مصادر ديبلوماسية.
&
واكتمل ظهر اليوم توافد الزعماء الخليجيين إلى الرياض، حيث وصل الوفد الكويتي الذي يترأسه الشيخ صباح الأحمد الصباح، والوفد البحريني برئاسة الملك حمد آل خليفة، والوفد القطري برئاسة الشيخ تميم آل ثاني، والوفد الإماراتي برئاسة نائب رئيس الدولة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والوفد العماني برئاسة شهاب بن طارق ممثل السلطان قابوس بن سعيد.

وكان في استقبال الوفود فور وصولهم إلى مطار الرياض، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن نايف، وعدد من المسؤولين السعوديين. ورحب الملك سلمان بالوفود المشاركة في قمة الرياض الخليجية.