&واشنطن:&حذر وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر الاربعاء من ان الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق اوكرانيا يستعدون لشن هجمات عسكرية جديدة ضد القوات الحكومية.

وقال كارتر امام لجنة في مجلس الشيوخ الاميركي "يبدو ان الانفصاليين المدعومين من روسيا يعدون لجولة اخرى من الاعمال العسكرية في تناقض مع اتفاقات مينسك" التي ارست وقفا لاطلاق النار.
&
ولكن الوزير الاميركي دافع في الوقت نفسه عن قرار الولايات المتحدة عدم تزويد الجيش الاوكراني الا بعتاد عسكري "غير فتاك".
&
وقال "اذا كان هناك من امر يؤثر على سلوك روسيا فهو مزيج العقوبات الاقتصادية وانخفاض اسعار النفط"، مشيرا الى ان "العقوبات الاوروبية هي التي يعتد بها" لان الاوروبيين "هم من يقوم بغالبية التجارة مع روسيا".
&
واضاف "لا يمكنني ان أتنبأ ما اذا كان هذا الامر سينجح ام لا ولكن هذه هي الوسيلة الاساسية للضغط على روسيا، في الوقت الذي نساعد فيها الاوكرانيين على الدفاع عن انفسهم" من خلال تزويدهم بعتاد غير فتاك.
&
واستؤنفت الاربعاء في مينسك مفاوضات السلام بين الحكومة الاوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا، في حين عاد التوتر الميداني حيث قتل خمسة جنود اوكرانيين في الساعات الاربع والعشرين الاخيرة.
&
وهذا اول لقاء في العاصمة البيلاروسية لمجموعة الاتصال الثلاثية التي تضم مندوبين من اوكرانيا وروسيا ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا، مع موفدي المتمردين منذ التوقيع في 12 شباط/فبراير على اتفاقات مينسك.