موسكو:&وصلت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة الى موسكو سعيا لاقناع الرئيس فلاديمير بوتين بخطة سلام في اوكرانيا اعداها على عجل.
وقال مصدر في الخارجية الروسية لفرانس برس ان طائرتي ميركل وهولاند هبطتا الواحدة بعد الاخرى.&
&
وقالت ميركل في برلين الجمعة ان المبادرة الالمانية الفرنسية هدفها الدفاع عن "السلام الاوروبي" مع تكثيف المعارك في شرق اوكرانيا، غداة زيارتها مع هولاند لكييف.
وحرصت ميركل على التأكيد انها لا تنوي "البحث في مسألة اي اراض"، بينما ذكرت صحيفة المانية الخميس معلومات نفتها برلين من قبل، تفيد ان الخطة الالمانية الفرنسية تتضمن تنازلات عن اراض للانفصاليين الموالين لروسيا مقابل وقف فوري لاطلاق النار.
&
&وقالت "انها مسؤولية كل بلد اجراء هذا النوع من المفاوضات". واضافت انه "من خلال هذه الزيارات الى موسكو اليوم نلتزم وقف حمام الدم واحياء اتفاق مينسك".
وتابعت ميركل ان "كل الاحتمالات واردة ولا نعرف ان كنا سننجح في التوصل الى وقف لاطلاق النار وان كنا سنحقق ذلك اليوم او يحتاج الامر لمفاوضات اضافية (...) لكن علينا ان نحاول ما بوسعنا للتوصل الى تسوية لهذا النزاع".
&
من جهته، قال هولاند ان هذا اللقاء يهدف الى "البحث عن اتفاق" لتسوية الازمة الاوكرانية، مؤكدا ان "الجميع يدرك ان الخطوة الاولى يجب ان تكون وقفا لاطلاق النار لكن لا يمكن ان يكفي ويجب السير باتجاه تسوية شاملة".
واضاف "نحن نعمل لكن لا يمكن الحكم مسبقا على النتيجة"، موضحا انها "المبادرة التي يجب اتخاذها، اي فعل كل شىء من اجل السلام حتى لا نأسف على شىء".