دخل ملصق عملاق أعده مكتب رقميات تركيا الجديدة، موسوعة غينيس، بعد أن كانت الهند صاحبة اكبر ملصق. وتتألف الصورة العملاقة من &مجموعة صور، كوّنت بعد جمعها صورة للرئيس التركي رجب طيب إردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود اوغلو.

إيلاف - متابعة: دخل ملصق عملاق بلغت مساحته 4709 أمتار مربعة، يحمل صورة للرئيس التركي رجب طيب إردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
الملصق الذي اعده مكتب رقميات تركيا الجديدة المسؤول عن نشاطات الحملة الانتخابية عبر وسائل التواصل الاجتماعي في حزب العدالة والتنمية الحاكم، والذي استخدم فيه اعضاء من حزب العدالة صورا عديدة لتشكيله، سيعرض اليوم السبت خلال الاحتفال بالذكرى 562 لفتح اسطنبول، في ميدان "يني قابي".
وشرح مدير المكتب كوكهان يوجال عملية تحضير الملصق قائلاً: "أعددناه من أجل الانتخابات النيابية في السابع من حزيران (يونيو) المقبل، واستخدمنا لذلك آلاف الصور من وسائل التواصل الاجتماعي من تركيا وكافة أنحاء العالم، وقمنا بجمع تلك الصور بتقنية الفسيفساء خلال 20 يوما".
ويحمل الملصق عبارة "الشعب يكفينا"، وشارك قرابة 100 شخص في فتحه ليقوم مسؤولو غينيس بقياس مساحته الاجمالية.
وقالت "شيما سوباشي غيميجي"، عضو في لجنة التحكيم في مجموعة غينيس، في تصريح للصحافيين عقب قياس اللوحة: "إن أكبر ملصق مسجل في موسوعة غينيس كانت في الهند عام 2014، وبلغت مساحته 3361 &مترا مربعا، وبعد قياس هذا الملصق فإن هذا الرقم انتقل إلى تركيا".
&
مفاجأة للرئيسين
وتسلم شهادة التسجيل، كل من رئيس قسم الدعاية والإعلام بفرع حزب العدالة والتنمية في إسطنبول "عمر فاروق بيسلي"، ومدير مكتب رقميات تركيا الجديدة، حيث ذكر "بيسلي" أن هذا الملصق سيفتح اليوم امام الرئيسين اردوغان واوغلو كمفاجأة لهما.
&