أكد مصدر عسكري سعودي اليوم أن جبل المخروق تحت سيطرة القوات السعودية جواً وبراً، فيما تواصل قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية شن سلسلة غارات استهدفت فيها تجمعات للحوثيين وعدة مواقع عسكرية منها مخازن الاسلحه في جبل أمان .

&أكد اللواء الركن غفير بن مبارك قائد الشهراني قائد القوات البرية أن جبل المخروق تحت سيطرة القوات السعودية جواً وبراً، نافيا ما زعمته وسائل الإعلام الحوثية &التي ادعت أنها سيطرت على الجبل الواقع على مشارف السعودية.
&
وبثت قناة الحدث لقاء مع قائد القوات البرية السعودية &بجوار جبيل المخروق، وأظهرت الصور تمركز &القوات البرية والدفاعية في منطقة الجبل مؤكدة سيطرتها الكاملة عليه.
&
وقال الشهراني إن معنويات قواتنا البرية وقوات حرس الحدود مرتفعة ، وعلى الرغم من أن جبل الخروق في اليمن ولا يتبع نجران .
&
وكانت ميليشيات الحوثي قد بثت شريطاً مصوراً زعمت فيه سيطرتها على جبل المخروق في السعودية، مدعية أن الجنود السعوديين فروا من المنطقة، مخلفين أسلحة تم تدميرها.
&
وقد شنت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية &اليوم سلسلة غارات استهدفت فيها تجمعات للحوثيين وعدة مواقع عسكرية منها مخازن الاسلحه في جبل أمان , و حدائق الصالح في الضباب غرب تعز، كما قصف التحالف مواقع لتجمعات المليشيات في مدينة تعز تركزت في منطقة الزنوج كما قصف بغارة أخرى منطقة الهشمة.
&
هدنة رمضان
&
وفي سياق متصل، ألمح المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي في تصريحات صحفية بالرياض، اليوم الثلاثاء، ان هناك توجها لعقد محادثات سلام يمنية برعاية الامم المتحدة في جنيف في غضون اسبوعين، مؤكدا أن "هناك جهود ومشاورات من اجل عقد لقاء تشاوري بين السلطة الشرعية والمتمردين الحوثيين في جنيف برعاية الامم المتحدة، في غضون اسبوعين وفقا لمؤتمر الرياض وقرار مجلس الأمن 2216.
&
وتوقعت مصادر رفيعة المستوى أن تظل الهدنة الإنسانية طوال شهر رمضان.