نصر المجالي:&وجه رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون رسالة تهنئة للمسلمين في المملكة المتحدة والعالم، ذكّر فيها بالقيم الإسلامية وقيم شهر رمضان.&
وقال كاميرون في رسالته إنها مناسبة هامة جدًا للمسلمين في بريطانيا ومن أنحاء العالم للاحتفال بأحد أركان دينهم، ويطيب لي أن أبعث بأطيب التمنيات لكافة المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وأضاف رئيس الحكومة: واجتماع الأهل والأصدقاء للتعبد والصوم يذكرنا بالقيم الإسلامية والقيم البريطانية، المبنية على تلاحم المجتمع والترابط الأسري والإحسان.
وتابع كاميرون: يمكننا أن نرى هذه القيم في القرون الماضية حين حارب الجنود المسلمون بشجاعة إلى جانب رفاقهم، من خنادق الحرب العالمية الأولى ومن سماء الحرب العالمية الثانية.
&
أعمال الخير
وأضاف: كما يمكننا رؤية هذه القيم اليوم، حيث أعمال الخير المقدمة من المسلمين البريطانيين تفوق ما تقدمه أي جماعة دينية أخرى في بريطانيا – ويؤدون فريضة الزكاة لمساعدة من نُكبوا في معيشتهم جراء الصراع والكوارث.
وقال كاميرون: يتبوّأ المسلمون البريطانيون مناصب عليا في كافة المجالات، من أكبر شركاتنا وحتى نظام الخدمات الصحية لدينا، وفي مجلسيّ البرلمان (اللوردات والعموم)، ناهيك عن الحكومة التي أرأسها.
وأضاف: لطالما تحدثت عن "الأمة الواحدة" عن كون بريطانيا بلدًا يتعايش فيه الجميع مع بعضهم، بغض النظر عن خلفياتهم، ومهما كانت أصولهم، "والمسلمون البريطانيون يجسدون روح التعايش هذه".
وقال إن المسلمين يبرهنون أن النجاح في بريطانيا ليس رهنًا بلون البشرة أو الطائفة أو العقيدة، بل هو بلد يمكنك الارتقاء والنجاح فيه إلى أي مستوى اعتمادًا على مهاراتك ومواهبك.
وخلص كاميرون إلى القول: "وهكذا، وبينما يجتمع الأهالي والأصدقاء والمجتمعات على موعد الإفطار كل مساء، آمل منهم ومن غيرهم في أنحاء بريطانيا أن يتفكروا بالقيم المشتركة التي يمثلها شهر رمضان، والمساهمات التي يقدمها المسلمون البريطانيون لبلدنا.. رمضان مبارك للجميع".
&