أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتحادث مع ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم غد الخميس على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

نصر المجالي: وصل ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى موسكو، الأربعاء، تلبية لدعوة من الكرملين للتحادث حول قضايا مهمة في الشرق الأوسط، فضلاً عن العلاقات بين الرياض وموسكو.

وقال يوري اوشاكوف مساعد الرئيس الروسي إن اللقاء يتناول مناقشة تطورات الوضع في الشرق الأوسط واليمن وسوريا، ومكافحة تنظيم (داعش) إلى جانب العلاقات الروسية السعودية الثنائية وزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وهذا هو أول لقاء روسي ـ سعودي على مستوى عالٍ منذ اعتلاء الملك سلمان بن عبدالعزيز عرش المملكة، وإطلاق (عاصفة الحزم) لاستعادة الشرعية في اليمن. وتوقع مساعد الرئيس الروسي أن يتم توقيع عدد من "الوثائق الثنائية"، خلال لقاء رئيسي اللجنة الوزارية الروسية السعودية المشتركة على هامش منتدى بطرسبورغ.

وأضاف أوشاكوف: "نأمل أن تعطي اللقاءات بالمسؤولين السعوديين على هامش منتدى بطرسبورغ دفعاً فعلياً لتطوير التعاون في عدد كامل من المجالات خاصة المجال الاقتصادي". وكانت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أعلنت في وقت سابق عن الزيارة وإمكانية انضمام وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى الوفد السعودي.

وإلى ذلك، فإن المملكة العربية السعودية تأمل أن تسهم زيارة الأمير محمد بن سلمان التي تتم بناء على توجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، "في إضافة بعد كبير لتعميق العلاقات بين البلدين، وتطورها من خلال المباحثات التي سيجريها مع القادة الروس، والعديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات التي سيتم توقيعها".
&