الخرطوم: اصدرت محكمة ام درمان بجوار الخرطوم الاثنين احكاما بالجلد على ثلاثة سياسيين معارضين لادانتهم بتهمة "الازعاج العام" ونفذ الحكم على الفور، وفق متحدث باسم حزب المؤتمر السوداني الذي ينتمون اليه.
&
وقال المتحدث باسم حزب المؤتمر السوداني المعارض بكري يوسف لفرانس برس "حكمت محكمة ام درمان-شمال اليوم على كل من مساعد رئيس حزب المؤتمر السوداني مستور احمد محمد &والقياديين بالحزب عاصم عمر وابراهيم محمد &بالجلد عشرين جلدة ونفذت الحكم فورا في الساحة الخارجية للمحكمة".
&
وكانت السلطات فتحت بلاغا ضد القياديين الثلاثة على اثر قيامهم بمخاطبة جماهيرية في سوق ام درمان المدينة التؤام للخرطوم العاصمة، في نيسان/ابريل الماضي للمطالبة باطلاق سراح اثني عشر من قيادات حزب المؤتمر السوداني اعتقلتهم السلطات.
&
واضاف يوسف "لم تستغرق الجلسة وقتا طويلا ولم ينتظر القاضي وصول محامي قيادات الحزب وادان القيادات الثلاثة بالازعاج العام بموجب قانون النظام العام".
&
وهي المرة الاولى التي يحكم فيها على سياسيين معارضين بالجلد وينفذ منذ وصول الرئيس السوداني عمر البشير للسلطة في عام 1989 بانقلاب مسنودا من قبل الاسلاميين.
&
يضم حزب المؤتمر السوداني مجموعة كبيرة من الشباب وقاطع الانتخابات الرئاسية في نيسان/ابريل الماضي رغم اطلاق سراح رئيسه ابراهيم الشيخ في كانون الثاني/يناير 2015. وكان معتقلا منذ حزيران/يونيو 2014 لرفضه الحوار مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم وفق مصادر الحزب.