كشفت تقارير عراقية ونقلتها صحف بريطانية، الأربعاء، عن وفاة 45 عنصرا من تنظيم (داعش) نتيجة تسمم بعد إفطار جماعي في مدينة الموصل.&

&
قال مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل سعيد مموزيني إن "أسباب التسمم ما زالت مجهولة" مرجحا في الوقت نفسه أن "تكون العملية معاقبة لمسلحي داعش إزاء الجرائم التي ينفذونها ضد أبناء المدينة".
وقالت التقارير إن حوالى 100 من عناصر (داعش) كانوا يشاركون في مأدبة الإفطار، إلا أن 45 منهم توفوا بينما نجا الباقون.
&
يذكر انه في العاشر من يونيو/ حزيران العام الماضي، سيطر تنظيم (داعش) على كامل مدينة الموصل وعدد من المناطق التابعة لها.
&
وفي تقرير لها، أشارت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، يوم الأربعاء، إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتوفى فيها مقاتلون من تنظيم داعش في ظروف مماثلة.&
&
ولفتت الصحيفة إلى أنه في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 تسللت مجموعة من الجيش السوري الحر إلى مخيم لـ(داعش) يضم 1200 مقاتل تحت ادعاء انهم طهاة حيث قاموا بتسميم الطعام المقدم للمقاتلين في المخيم.
&
وتحدث تقرير الديلي ميل عن أن صوراً نشرت خلال شهر رمضان تظهر متشددي (داعش) وهم يتحلقون حول وجبات الطعام الفخمة، في حين هناك مئات الآلاف ممن يعيشون في ظل تجويع لنظام وحشي في سوريا.
&
وأظهرت لقطات سرية التقطها مناهضون لتنظيم (داعش) في مدينة الرقة المئات من الصبية الصغار والنساء يرتدين النقاب اصطفوا للحصول على الغذاء والماء تحت حرارة الشمس الحارقة.
&